احدث الاخبار

الإسكان تنظم احتفالية بمناسبة الانتهاء من الأعمال الخرسانية للبرج الأيقونى

 

كتب سعيد ناصف

تشهد  العاصمة الإدارية  الجديدة اليوم الجمعة  18 يونيو 2021 احتفالية بمناسبة الانتهاء من الأعمال الخرسانية للبرج الأيقونى بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والذي يُعد أعلى برج في قارة أفريقيا حيث يبلغ ارتفاعة٤٠٠ م ، وجارى العمل فى تركيب الوجهات الزجاجية.

ويقام البرج بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة وتم تصميمه ليصبح مثالا رائعا على العمارة ذات المستوى العالمي داخل المدينة.

يطل البرج على كل الطرق الرئيسية والحديقة المركزية “كابيتال بارك” وعلى مساحة 533,041 مترا مربعا ، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار.

يتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان والمرافق العامة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وشركة (cscec) الصينية وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم

وجدير بالذكر أن خطة الإنشاءات والتطوير داخل مدينة العاصمة الإدارية الجديدة تشمل عدد من الأبراج يصل إلى 20 برجا وتم الانتهاء من بناء 8 أبراج خلال الفترة الأخيرة ويعد من أشهر الأبراج التي تم البدء في بنائها خلال الفترة الماضية وجارٍ العمل على تنفيذها، هو “البرج الأيقوني”، والذي يعد بمثابة أعلى وأطول برج في القارة الإفريقية ويقع البرج في قلب العاصمة الإدارية الجديدة تحديدا بمنطقة الأعمال المركزية

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى