احدث الاخبار

البنتاجون..رحيل ترامب بدون حفل وداع عسكري

اعلان

كتب/خالد طلب عجلان

أعلنت وزارة الدفاع  الأمريكية ( اللنتاجون) أن الجيش لن يقيم حفل وداع للرئيس دونالد ترامب، كما فعل للرؤساء السابقين على مدار الأربعين عاما الماضية.

في الوقت الذي أعلن البيت الأبيض أن نائب الرئيس مايك بنس، سيلقي الضوء للبحرية الأمريكية حول الإنجازات التاريخية لإدارة ترامب، في السياسة الخارجية في المحطة الجوية البحرية ليمور، وكذلك أمام الفرقة العاشرة، في فورت دروم، في نيويورك. أكد مسؤولان دفاعيان أنه لا يوجد وداع عسكري للقائد الأعلى.

على مدى السنوات الأربعين الماضية، رأى البنتاجون أن كل رئيس يخرج من منصبة يتم تكريمه بوداع عسكري بوصفه القائد الأعلى. ففي عام 2017، على سبيل المثال تضمن تحية من فرقة عسكرية، واستعراض لقوات الجيش، وصف طويل من القادة العسكريين الذين تقدموا للإشادة بالرئيس أوباما.

وليس هذا فحسب، بل شكروا أوباما على الرعاية التي أظهرها للقوات، وتفكيره الاستراتيجي، وعمله مع الناتو والمنظمات العسكرية الحليفة الأخرى. كما فاجأ قادة البنتاجون أوباما بمنحه وسام وزارة الدفاع للخدمة العامة المتميزة.

وبحسب ما ورد، يفكر ترامب في إقامة حفل وداع لنفسه يتضمن ازدهارًا عسكريًا مثل تحية 21 طلقة.

ولأن الرئيس دونالد ترامب عادة لا يتوقع معه ردود أفعاله أو تصرفاته التي غالبا ما تأتي خارج النسق العام، سننتظر لنرى جميعا شكل خروج ترامب الغير تقليدي

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى