احدث الاخبار

البوابة المصرية الموحدة للحج تصدر كود تعريفي لكل حاج

كتب – وليد على

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد 12 يونيو 2022 بالتصديق على القانون رقم 84 لسنة 2022 الذي أصدره مجلس النواب بإنشاء (البوابة المصرية الموحدة للحج). ونشرت الجريدة الرسمية  نص القانون والذي ينص على أن تتولى الجهة المختصة إدارة البوابة والإشراف عليها وتطويرها، وتحدد اللائحة التنفيذية إجراءات تنظيم العمل وتشغيل البوابة، حيث تصدر كود تعريفي لكل حاج وتضعه الجهات المنفذة للحج على جواز سفر الحاج.

ونص القانون على أنه تمنح الجهة المختصة الجهات المنظمة للحج اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، وتسجل الجهات المنظمة للحج، كلٌ فيما يخصه، بيانات الجهات المنفذة وتمنحها اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة، كما تسجل الجهات المنفذة للحج، بيانات المواطنين المتقدمين والحاصلين على تأشيرة الحج على البوابة.

كما نص القانون على أن تحصل الجهة المختصة رسم إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة بما لا يجاوز ألف جنيه، ويتم تحصيل هذا الرسم بإحدى الوسائل المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي الصادر بالقانون رقم 18 لسنة ۲۰۱۹، على أن تؤول لحساب وزارة الداخلية نسبة 50% منه أو ما يغطي تكلفة إنشاء وتشغيل وتحديث البوابة: أيهما أكبر، وتؤول باقي المسيلة للخزانة العامة، وتحدد بقرار من وزير الداخلية فئات هذا الرسم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.