صحة و جمال

التأمين الصحي ينفذ مبادرات توعوية لتعزيز صحة وسلامة الطلبة في البيئة المدرسية

كتب – محمد الهادى

كثفت إدارة التثقيف الصحي بالفرع والمناطق، من جهودها الهادفة إلى رفع مستوى الوعي الصحي لأفراد المجتمع وتعزيز الصحة العامة للطلبة، والمساهمة في تحقيق عودة آمنة للمدارس، وذلك مع بدء انطلاق الفصل الدراسي الجديد، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

حيث أطلقت إدارة التثقيف الصحي مؤخراً ولليوم الثاني علي التوالي سلسلة من المبادرات التوعوية والتثقيفية بمدارس منطقة الخانكة، وشبرا، وشبين القناطر، تضمنت التوعية بأهمية النظافة الشخصية وتسليط الضوء علي الخطوات الصحيحة لغسل الأيدي، للوقاية من الأمراض الإنتقالية وتعزيز الصحة العامة للطلاب.

بالإضافة إلي توعية الطلاب عن التغذية السليمة وصحة الفم والأسنان وتعريفهم بأهمية تبني نمط حياة صحية سليمة ودورها في تعزيز مناعة الجسم، لبناء جيل صحي وقوي، وشهدت الندوات التثقيفية تفاعلاََ بين الطلاب والمحاضرين.

وبدوره أكد الدكتور  سيد جلال مديرفرع التامين الصحي بالقليوبيه أن الندوات التثقيفية بالمدارس تأتي بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لحماية ودعم الطلاب، وضمان الحصول علي كامل حقوقهم في الجانب التثقيفي والوقائي، ومن المقرر التوسع والتنوع بالندوات التثقيفية لتشمل المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، الأنيميا، خطورة السمنة علي الصحة العامة، وتعزيز الصحة النفسية لأبنائنا من الطلاب.

بالإضافة إلى محاور توعوية أخرى عن الصحة العامة، تهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة صحية تعزز من قدرتهم الجسدية على مواجهة خطر الإصابة بأمراض معدية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.