احدث الاخبار

التربية والتعليم تؤكد عقد امتحانات الدور الأول عقب اجازة نصف العام

اعلان

كتب/حسن ابوكباش

اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى علي إجراء امتحانات الدور الأول عقب عودة الطلبة من اجازة نصف العام المقرر لها 20 فبراير 2021

وصرح موقع صدى البلد عن أول قرار رسمي تخرج به وزارة التربية والتعليم بشأن أول إجراء سيتم تطبيقه في المدارس في أول أيام الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2020/2021.

ويأتي هذا القرار الرسمي بالتزامن مع تداول عشرات الشائعات يوميا على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتعمد إثارة الجدل بشأن مصير الفصل الدراسي الثاني وتزعم استمرار غلق مدارس مصر بسبب كورونا وتروج كذبا لتوقعات بعدم استكمال العام الدراسي وإلغاء الامتحانات واستبدالها بـ أبحاث.

وبحسب  صدى البلد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية “مكتوبة” لجميع مديريات التربية والتعليم الموجودة في مختلف محافظات الجمهورية، شددت خلالها على ضرورة تنسيق مديريات التعليم مع مديريات الأمن على مستوى المحافظات، حتى تستعد المدارس للاحتفال بعيد الشرطة الذي من المفترض أن يوافق يوم 25 يناير 2021، بشكل يليق بأهمية ومكانة هذا اليوم لدى جميع أفراد الشعب المصري، والذي يمثل ذكرى يوم من أيام العزة والكرامة.

ووفقا للتغييرات الأخيرة في الخريطة الزمنية من العام الدراسي الحالي 2020 /2021، من المقرر أن تستمر إجازة نصف العام الدراسي الحالي 2020 /2021، حتى يوم 20 فبراير 2021.

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى