وضوح التعليمي

التعليم : تجميع نتيجة الثانوية العامة بعد عيد الأضحى و النتيجة ستكون جاهزة للإعتماد الإثنين المقبل

اعلان

كتبت / عزه السيد

 

اعلن الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم رئيس امتحانات الثانوية العامة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة فى جميع المواد لتبدأ مرحلة جديدة من مراحل تجهيز نتيجة الثانوية العامة لاعتمادها بعد عيد الأضحى وهى مرحلة ترتيب الأوائل على مستوى الجمهورية بعد انتهاء الكنترولات من تحديد الأوائل على مستوى كل كنترول أمس الثلاثاء.

ووجه الدكتور رضا حجازى، الشكر لمقدرى درجات امتحانات الثانوية العامة، قائلا: زملائى مقدرى درجات الثانوية العامة أتقدم إليكم بكل فخر واعتزاز بأسمى آيات الشكر والتقدير على ما قدمتموه من ملحمة جديدة، إذ قد أثبتم ما اقتنعت به دائما، أن انحيازكم الأول هو للوطن، وأنكم أصحاب رسالة تصرون على تأديتها مهما كانت الظروف والمعوقات.

وتابع رئيس امتحانات الثانوية العامة: بفضلكم وبفضل شجاعتكم تم الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابة لطلابنا الثانوية العامة، مستقبل مصر، وتفانيكم في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بإعطاء كل ذي حق حقه، وأعرب عن تقديري لجهودكم الكبيرة، وخالص أمنياتي بسلامة وصولكم سالمين لأسركم حفظكم الله وحفظ الوطن “تحيا مصر”.

وكشف رئيس عام الامتحانات أن النتيجة لم يتم تجميعها حتى الآن وما زالت فى السرية ولن يحصل أحد على نتائج إلا بعد اعتمادها رسميا من قبل الوزير، موضحا أن تحقيق العدالة فى الحصول على النتيجة لجميع الطلاب مسئولية الوزارة وبالتالى ستعلن فى توقيت واحد بعد إجازة عيد الأضحى نهاية الأسبوع المقبل.

وأكدت مصادر مسئولة، إن النسبة العامة للنجاح ستكون مرتفعة هذا العام تتخطى الـ79%، موضحة أن هناك أسباب كثيرة لارتفاع نسبة النجاح على رأسها مراعاة الطلاب فى التصحيح من قبل مقدرى الدرجات، إضافة إلى عقد الامتحانات فى ظروف استثنائية وأيضا توقف الدراسة، وكذلك التعديل الذى حدث فى بعض نماذج الإجابات لبعض المواد أثناء التصحيح كل هذه العوامل تؤدى فى النهاية إلى ارتفاع نسبة النجاح لآن الوزارة تقدر ما مر به العام الدراسى.

وأوضحت المصادر أنه على رأس الأسباب التى تؤدى إلى ارتفاع نسب النجاح أيضا أن الثانوية العامة هذا العام آخر سنة فى الثانوية التقليدية وبالتالى ترغب الوزارة فى خروج جميع الطلاب بدفعة الثانوية العامة من الصف الثالث الثانوى طالما أن الطالب أجاب عن الامتحانات بشكل منطقى فى ضوء ما درسه خلال العام الدراسى الجارى.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق