احدث الاخبار

التعليم : يومان الحد الأدنى للحضور اسبوعيا من الرابع الابتدائي إلى الثالث الإعدادي

اعلان

4 أيام الحد الأدنى للحضور أسبوعيًا من رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائي

كتب / حسام فاروق

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء خطة الدراسة للعام الحديد 2020/2021، وجاء فيه أن الحضور في المدرسة خمسة أو ستة أيام كما هو معتاد في الأعوام السابقة في حال تحقيق التباعد الاجتماعي، أما إذا تعذر ذلك يكون الحد الأدنى للحضور يومين أسبوعيًا بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي، أما بالنسبة للصفوف من رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائي لا تقل أيام الحضور عن أربعة أيام أسبوعيًا في المدارس التي تعمل فترة واحدة ولو تطلب الأمر ـ لتوفير المسافات الآمنة في التباعد- المنصوص عليها يتم تشغيل المدرسة فترتين وتكون أيام الحضور ثلاثة أيام أسبوعيًا.

وبالنسية للحضور أوضحت الخطة أن الصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس الفترة الواحدة). يتم تخصيص عدد (6) حصص لكل من “اللغة العربية، ومنهج Connect/المتعدد”، و(4) حصص للمواد “الرياضيات، واللغة الإنجليزية”، و(حصتان) للأنشطة المتنوعة، و(حصة واحدة) لكل من “التربية الدينية والتوكاتسو والتربية الرياضية”.

وبالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس ذات الفترتين).. يتم تخصيص (4) حصص لكل من “اللغة العربية، والرياضيات، ومنهج Connect/ المتعدد”، و(3) حصص لـ”اللغة الإنجليزية”، وحصة واحدة لكل من “الأنشطة المتنوعة، والتربية الدينية، والتوكاتسو، والتربية الرياضية”.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق