المجتمع

التنمية المحلية صوتك مسموع تتلقى ٧٧ ألف رسالة منذ إنطلاقها

اعلان

كتب | ياسر الخياط

تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول الجهود التى حققتها مبادرة صوتك مسموع التى أطلقتها الوزارة وذلك فى الأسبوع الماضى وهو الأسبوع الـ ٥٠ حيث تهدف المبادرة الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية بالمحافظات.
وأضافت الوزارة فى بيان لها أمس الأربعاء أن عدد الرسائل التى وردت إلى المبادرة منذ إنطلاقها فى نهاية أكتوبر ٢٠١٨ وحتى الآن بلغ أكثر من ٧٧ ألف رسالة منها ٢٠ ألف شكوى وتم حل ٩٧٪ منها موضحة أن المبادرة تمنح أهمية قصوى للمشكلات والخدمات الرئيسية التى تهم المواطن ومنها الفساد والتعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والرشوة والقمامة والمخلفات بمختلف أنواعها.
ولفتت الى أن عدد الرسائل التى تلقتها المبادرة خلال الأسبوع الماضى وصل إلى ٢١٦٤ رسالة وبلغ عدد الشكاوى ٥٠٨ وتم حل ٨٢٪ منها مشيرة إلى أنه تم تأسيس مبادرة صوتك مسموع من خلال التطوير الشامل لمكاتب خدمة المواطنين وتوفير وسائل كثيرة لتلقى الشكاوى منها تطبيق الواتس آب ورسائل البريد الإلكترونى والصفحة الرسمية للمبادرة على مواقع التواصل الإجتماعى والخط الساخن.
وشددت الوزارة على ضرورة تعامل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بكل حسم مع كافة الشكاوى المتعلقة بالمحليات مؤكدة أن المبادرة تهدف أيضاً إلى تلبية حق المواطن فى تقديم الشكاوى من خلال التواصل معه وجعله فعالا ومشاركا فى منظومة تعزيز النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق