احدث الاخبار

الثروة الداجنة»تقترح عدة خطوات لهبوط أسعار الدواجن.

كتبت /عزه السيد

بعد ارتفاع أسعار الدواجن مؤخرا في السوق المصري ظهر عدد من الحملات لمقاطعة شراء الدواجن على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” تحت شعار “خليها تكاكى”، لتنضم هي الأخرى إلى حملات المقاطعة التي تبناها الشعب المصري في الفترة الأخيرة.

وقد علق الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية على هذه الحملات قائلاً : “نقف مع المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الموجودة حاليا، وارتفاع الأسعار الموجود في بعض السلع”.
وأشار “السيد” إلى أن دراسة هذه الحملات بشكل جيد سيؤدى إلى إحداث تأثير في حالة وجود بعض التجار الجشعين أو المنتجين الجشعين

واقترح عدة خطوات لهبوط أسعار الدواجن من خلال قيام وزارة الزراعة المصرية بالتعاقد مع الفلاحين على تسويق منتجاتهم من الذرة، مشيرا إلى أن الدولة عليها دور في توفير الغذاء باعتباره أمنا قوميا، مشيرا إلى أن الوزارة لا بد ألا تقوم باستيراد الذرة إلا في حالة واحدة فقط، وهى تسويق المنتج المحلي، كذلك لا بد من انتقاء بذور ذات إنتاجية عالية ومرتفعة.

كما اقتراح أن عملية التطوير والتحديث والهيكلة لمزارع الدواجن يتطلب التحول من النظام التقليدي إلى النظام المغلق والذي يمكن من خلاله السيطرة على الأمراض الوبائية ومنع ارتفاع معدلات النفوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.