احدث الاخبار

الجبير: حزب الله منظمة إرهابية اختطفت لبنان وتتدخل في البحرين وسوريا واليمن

اعلان

كتبت زينب الدراجيني

عادل الجبير

أكد وزير الخارجية السعودية عادل الجبير ،اليوم الجمعة 17 نوفمبر  على دعم المملكة العربية السعودية للبنان ورئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري، متهما حزب الله بوضع العراقيل في طريق الحريق واختطاف لبنان، ويرى أن لبنان لن تعيش فى أمن وسلام إلا بنزع سلاح حزب الله وتحوله إلى حزب سياسي.

وصرح الجبير ، فى مؤتمر صحفى فى أسبانيا، إن السعودية كانت داعمة للبنان وستواصل ذلك، وكانت راعية لاتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية، ونحن أحد كبار الداعمين الماليين للبنان ونستضيف مجتمعا كبير من اللبنانيين الذين يعيشون في السعودية ويحولون مليارات الدولارات الى عائلاتهم في لبنان.

وأضاف الجبير أن الحريري مواطن لبناني كما أنه مواطن سعودي، لقد دعمناه عندما كان رئيسا للوزراء فى المرة الأولى وفى المرة الثانية، ونؤمن أن السياسات التى يسعى إليها هى السياسات الصحيحة، ولكن ما شاهدناه هو ان حزب الله يضع العراقيل في طريقه، ويجعل الأمر صعبا عليه جدا فى حكم لبنان بشكل فعال.

واتهم الجبير حزب الله بأنه يخطف النظام المصرفي اللبناني ليقوم بغسيل الأموال ويختطف الموانئ اللبنانية لتهريب المخدرات .

ويشارك في أنشطة إرهابية ويتدخل فى سوريا والبحرين واليمن، مؤكدا أن هذه الافعال غير مقبولة.

وقال الجبير نحن نحاول الآن التشاور مع اصدقائنا وحلفائنا حول العالم حول ما يمكننا فعله لردع حزب الله عن السيطرة  على لبنان، حتى لايكون لدينا أزمة سياسية فى لبنانكل بضعة شهور لأن حزب الله أو إيران قرروا أن هذا هو المسار الذي يريدون اتخاذه

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق