أخبار العالمالفن والثقافة

بالصور – الجندي تهدي لوحة ما لانهاية للمركز الروسي

 

كتب. إبراهيم عوف 

اهدت الفنانة مها الجندي لوحتها التي تحمل عنوان ” ما لانهاية ” للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة وهي لوحة رسمت فيها علم البلدين مصر وروسيا في إطار فني وربطت بينهما بعلامة ما لانهاية وعليها حروف باللغتين الهيروغليفية والروسية تعبيرأ عن الصداقة الوطيدة بين الشعبين والعلاقات التاريخية الممتدة عبر الزمن.
وأعرب مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر عن شكره وتقديره لهذا الاهداء الذي يرمز الي عمق العلاقات على المستوي الشعبي، ويؤكد ذلك التعبير عن هذا الترابط من خلال الفن أحد اهم القوي الناعمة في مد قصور التواصل بين الثقافتين والشعبين.

واكد جاتين ان لوحة الفنانة مها الجندي سوف توضع في مكتبة البيت الروسي تقديرأ للرمز الذي يحتوي هذا العمل الفني الرائع.
ومن جانبها عبرت الفنانة عن سعادتها بقرار مراد جاتين وانضمام لوحتها الي مقتنيات المركز الثقافي الروسي، وهو مؤسسة ثقافية كبيرة ومؤثرة بعد ان شاركت باللوحة في معرض ” ألوان روسية مصرية ” بمشاركة فنانين من روسيا ومصر والسعودية واليمن وكان قوميسير المعرض الفنانين احمد جمال واحمد غويبه .
وأشار شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالبيت الروسي ان الفنانة مها احمد الجندي من مدينة شبراخيت وخريجة كلية تربية نوعية جامعة اسكندرية ورئيس مكتب الابداع الفني وتنمية المواهب في اتحاد شباب البحيرة وعضو جمعية الصداقة المصرية الروسية، وجاء اهدائها معبرأ عن التواصل المتميز بين البيت الروسي والفنانين التشكيليين المصريين والذي أصبح تقليدأ ثابتأ ومتناميأ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.