تقارير وتحقيقات

الجيزاوى : ملتقى أبداع الخامس لكليات التربيه النوعيه فرصة لاستثمار معرفة الطلاب

كتب / محمد الهادى

 

تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها فعاليات التسابق بين الوفود المشاركة في ملتقى ابداع الخامس لكليات التربية النوعية على الجامعات المصرية.

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بأعمال الطلاب المشاركين في الملتقى، مؤكدا على أن ملتقى الابداع يعد فرصة جيدة لاستثمار معرفة الطلاب.

وقال رئيس جامعة بنها، أرى العديد من الأفكار والأعمال الرائعة التي ترتقي لأن تكون في المستقبل شركات ناشئة، مشيرا إلى أن هذه الأعمال والأفكار لن تجعل الطلاب الانتظار أو البحث عن وظيفة ما.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن ملتقي ابداع الخامس لكليات التربية النوعية الذي تستضيفه جامعة بنها اعتبارا من اليوم وحتي الخميس المقبل، فرصة لتعزيز التعاون العلمي والطلابي بين الجامعات المشاركة وعددها 10 جامعات، تشارك بفرق بلغ عدد طلابها 350 طالب وطالبة في إطار سعي وزارة التعليم العالي والجامعة لإعداد جيل من الطلاب قادر علي الإبداع في كافة المجالات والأنشطة.

وأضاف الدكتور ناصر الجيزاوي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على أن يكون في كل محافظة ساحة من الابداع، من أجل الاستثمار في الشباب.

تأتي فعاليات الملتقى تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد إبراهيم عبد الحميد، عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها، والدكتورة غادة شاكر، وكيل كلية التربية النوعية لشؤون التعليم والطلاب، والرئيس التنفيذي للملتقى.

فعاليات اليوم الثلاثاء الاولي :

وعلى جانب آخر بدأت اليوم الثلاثاء فعاليات التحكيم في مجال تكنولوجيا التعليم بمجالاته المختلفة بمعهد تكنولوجيا المعلومات ببنها، ويشمل مجال تكنولوجيا التعليم تخصصات التصوير الفوتوغرافي وانتاج الافلام الوثائقية، والبرمجة التعليمية.

وتكونت لجنة التحكيم في تخصص انتاج الفيلم الوثائقي من الدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية جامعة المنوفية، والدكتور هاني شفيق الاستاذ بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة بنها، والدكتور محمد فاروق وكيل كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس.

وفي مجال البرمجة تكونت اللجنة المحكمة من الدكتورة مروة الشريف والمهندسة مشيرة سامي والمهندس محب جمال.

وأفادت اللجان المحكمة أن كل جامعة من الجامعات المشاركة في الملتقى تستضيف طالبا واحدا من فريق العمل الفيلم ليقوم بالعرض أمام لجنة التحكيم.

وأوضح الدكتور محمد زيدان رئيس لجنة التحكيم أن اختيار موضوع المسابقة حول انجازات الجمهورية الجديدة والمشروعات القومية هو اختيار جيد، خاصة في ظل ما تمر به الدولة المصرية من إنجازات مختلفة في جميع المجالات.

وتتحدد شروط مسابقة الفيلم الوثائقي في ألا يقل زمن الفيلم عن (7) دقائق ولا يزيد عن (10) دقائق.

وأوضحت اللجنة أن التحكيم يكون وفقا لمجموعة من المعايير تتمثل في جودة التصوير والمونتاج ومناسبة المحتوى المقدم لموضوع التسابق مع الالتزام بالوقت المحدد لعرض الفيلم.

وفي مجال التصوير الفوتوغرافي يقدم الطالب صورا لطبيعة صامتة بشروط معينة تتضمن، عدد (2) صورة تمثل مَعلما في محافظة المتسابقين، و طباعة الصور على ورق جلوسي بجودة عالية، مع مراعاة الميل (الكادر) في الصورة.

وفي مجال البرمجيات التعليمية يقدم الطالب فيلم تعليمي في مجال تخصص تكنولوجيا التعليم بشروط معينة تتضمن ارتباط محتوى البرمجة بالمجالات التعليمية بكافة المراحل التعليمية للطلاب العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتأتي فعاليات التسابق ضمن فعاليات ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية والذي تنظمه كلية التربية النوعية بجامعة بنها.

وتهدف فعاليات الملتقى إلى تنمية إبداعات الطلاب وحسهم الفني وبناء قدراتهم بالاضافة الى تعزيز روح التنافس الشريف بين طلاب الجامعات المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.