تقارير وتحقيقات

الجيزاوى يفتتح فعاليات الدورة التدريبية إنت أقوى من المخدرات بجامعة بنها.

كتب / عمرو عزوز

 

قام الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها بافتتاح فعاليات الدورة التدريبية لإعداد القيادات الشبابية تحت شعار أنت أقوى من المخدرات والمقامة بمركز إعداد القادة بجامعة بنها في الفترة من ٥ إلى ٨ أبريل الجارى.

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري والدكتور محمد أبو سالم المشرف على مركز إعداد القادة بجامعة بنها والدكتور محمد مصطفى خبير السموم بمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل والدكتور احمد نجيب مدير مركز اعداد القادة بجامعة بنها.

 

وتابع الدكتور الجيزاوى ان الدورات التى ينظمها مركز إعداد القادة بالتعاون مع معهد إعداد القادة بحلوان وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي تهدف إلى توعية وتحصين شباب الجامعة بمخاطر الإدمان باعتبارهم هم المستقبل والامل والقادرين على البناء والتنمية في مصر.

 

وقال الجيزاوى أن قضية الإدمان وتعاطى المخدرات من القضايا الهامة التي لابد من التصدي لها فى المجتمع من خلال برامج وآليات تهدف إلى محاصرتها بهدف حماية ووقاية الشباب من الوقوع في مخاطر الادمان بالاضافة الى علاج المدمنين وتأهيلهم للعودة والمشاركة في المجتمع مرة اخرى.

 

وأشار الدكتور محمد مصطفي ان المخدرات لها تداعيات في كافة المجالات سواء صحية او اقتصادية أو اجتماعية لذلك من الضروري إنشاء ثقافة مضادة لثقافة المخدرات لأنه لن يتم القضاء على هذة الظاهرة الا بتنمية الوعي بأخطار المخدرات على المجتمع ككل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى