اقتصاد

الجيل يقدم رؤية لتطوير العمل وتنمية مجال الاستثمار خلال الحوار الوطني

كتب / محمد فتحي 

أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن حزب “الجيل الديمقراطي” قدم فى ثانى أيام جلسات مناقشات اللجان المنبثقة عن المحاور الثلاثة بعد أن كانت جلسات المحور السياسى فى يوم الأحد الماضى مشيراً إلى جلسات اليوم الثانى هى فى نفس الوقت تعتبر جلسات اليوم الأول للمحور الاقتصادى لافتاً إلى حزب الجيل قدم رؤية خاصة لتطوير العمل وتنمية مجال الاستثمار والتسويق السياحي، خلال الحوار الوطني، تضمنت، تهيئة الوضع الإداري، وحل أهم المشاكل الحالية، والتعليم السياحي، وتحديث البنية التسويقية وإنشاء خارطة الاستثمار السياحي المصري .

موضحاً رئيس حزب الجيل «الشهابي » أن الدكتور أحمد الفاتح، عضو لجنة السياحة المركزية بحزب الجيل الديمقراطي تحدث فى الجلسة عن حزب الجيل عن رؤية الحزب وقدم فى نهاية كلمته ورقة مكتوبة عن رؤية متكاملة للحزب فى الموضوع.

موضحاً د احمد الفاتح عضو لجنة السياحة المركزية بحزب الجيل الديمقراطي،قال فى كلمته إنه لابد من إعادة هيكلة وزارة السياحة والآثار، وتقسيم السياحة المصرية إلى عدة هيئات تتضمن: الهيئة العامة للسياحة الشاطئية والنيلية، والهيئة العامة لسياحة الآثار، والهيئة العامة للسياحة البيئية والعلاجية، والهيئة العامة للسياحة الدينية، والهيئة العامة لسياحة التسوق، والهيئة العامة لسياحة النقل والطيران، والهيئة العامة للأبنية والغرف الفندقية، إضافة إلى هيئة التنمية السياحية، وهيئة الإسكان السياحي.

وطالب الفاتح بضرورة حل مشاكل المستثمرين مع المحليات والهيئات المختلفة، والوصول إلى اتفاقيات مرضية، وإنهاء القضايا بطرق توافقية، لتشجيع المستثمرين المحتملين لدخول السوق المصري.

كما طالب عضو لجنة السياحة المركزية بحزب الجيل الديمقراطي، بحل مشاكل الملاك في قطاع الإسكان السياحي، والعاملين في المدن السياحية.

وفيما يتعلق بالتعليم السياحي، قال عضو لجنة السياحة المركزية بحزب الجيل الديمقراطي، إنه لابد من إنشاء جيل جديد من العاملين المحترفين في قطاع السياحة للسوق المصري والعالمي، وإنشاء أكاديمية مصرية للسياحة.

وحول تحديث البنية التسويقية وإنشاء خارطة الاستثمار السياحية المصري، شدد عضو لجنة السياحة المركزية بحزب الجيل الديمقراطي، على ضرورة الاستفادة من منظومة التحول الرقمي، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالسائحين، وإنشاء تطبيق إلكتروني لتقييم الزيارة من الجوانب اللوجستية والتنظيمية والفندقية والمزارات السياحية، للعمل على تطوير الخدمات والإيجابيات، ومعالجة الأخطاء والسلبيات، هذا بالإضافة إلى إنشاء ما يسمى بخارطة الاستثمار السياحي، من قبل شركة عالمية متخصصة، تضم المشروعات المطلوبة في كل منطقة سياحية، بداية من الفنادق وأماكن الترفيه ومدن الملاهي، والمزارات اليومية وخطوط النقل، إضافة إلى مناطق الطعام.

كما تتضمن رؤية الحزب كما أوضح د احمد الفاتح عضو لجنة السياحة المركزية فى حزب الجيل ، العمل على زيادة التسويق الرقمي لمصر، من خلال تسهيل إجراءات التصوير للأفلام الأجنبية، وتخفيض الرسوم في المناطق السياحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.