العالمسياسة

الحزب الجمهوري الأمريكي يسحب دعمة للمرشح العنصري

دونالد ترامب
دونالد ترامب

أعلن رئيس الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية تخليه عن مساندة المرشح الرئاسي المحتمل دونالد ترامب، بعد مطالبته بمنع المسلمين من دخول بلادة ، موضحا ان آراء و توجهات ترامب لا تعبر عن سياسة الحزب ولا عن السياسة العامة للولايات المتحدة.

 

و كان بول ريان رئيس الحزب الجمهوري قد كسر حاجز الصمت الذي فرضه علي نفسه اثناء سير السباق الانتخابي و قد أعلن بصورة رسمية رفضه لدعوات ترامب بفرض حظر علي المسلمين و انه اصدر توجيهات لاعضاء البرلمان من حزبه عدم الموافقة علي الاقتراح في حال طرحه للتصويت في البرلمان.

 

و قد توالت اللقاءات والمقابلات الصحفية مع ترامب في ظل دعواته العنصرية بفرض الحظر علي المسلمين واخراج الموجود منهم من البلاد ومقارنة بعض الصحف له بهتلر و هو الامر الذي رفضه ترامب.

 

و في توضيح لتصريحاته أعرب ترامب انه لا يري فيها أي عنصرية بل هي علي العكس محاولة لتقوية الولايات المتحدة، مضيفا أن أمريكا لن تستطيع تحمل حادث جديد مماثل لاحداث 11 سبتمبر.

وأضاف ترامب “نحن في حالة حرب ولدينا رئيس يرفض التصريح بهذا و لكنها الحقيقة”، وتوالت ردود الأفعال علي تصريحات ترامب طالب البيت الأبيض بوجوب إستبعاده من السباق الرئاسي لأنها عنصرية ولا تتماشى مع قيم الجمهورية الأمريكية العليا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق