صحة و جمال

الحصرى : هناك علاجات جديدة أثبتت نجاحها للعقم عند الرجال

 

كتبت عبير علي

أكد الدكتور أسامة الحصرى إستشارى المسالك البولية والذكورة وعضو الجمعية المصرية والأوروبية لجراحة المسالك البولية أن مشكلة العقم عند الرجال لها أسباب كثيرة ومتنوعة أن الطب أثبت خلال الفترة الأخيرة قدرته على تحقيق نجاحات باهرة فى علاج العقم بنسب كبيرة جدا .

وقال الدكتور أسامة الحصرى أن أهم أسباب العقم عند الرجال هو حدوث انسداد في الأوعية الناقلة للحيوانات المنوية بالإضافة الى إصابات وأمراض الخصية والإصابة بـ دوالي الخصيتين وتشوهات الحيوانات المنوية والمشكلات وراثية والمشكلات الهرمونية بالاضافة الى بعض الجراحات السابقة.

وأضاف الحصرى إن التغذية الجيدة المتوازنة مهمة بصفة خاصة في رفع درجة الخصوبة إلى حدها الأعلى ومراجعة العقاقير الطبية لأن بعض العقاقير الطبية التي توصف لبعض الأمراض قد تكون السبب في قلة الخصوبة أو العقم لذا من المهم جداً مراجعة العقاقير وعرضها على الطبيب المختص.

وحذر الدكتور أسامة الحصرى من التعرض الزائد للمواد الكيميائية أو المواد السامة الذى قد يؤدي إلى انخفاض تعداد الحيوانات المنوية من خلال التأثير المباشر على وظائف الخصية أو التأثير على مستويات الهرمونات فالمواد الكيميائية التي تؤثر على إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال هي: الأكسجين، مبيدات الحشرات (مثل DDT، الدرين، PCPs، الديوكسينات والفيورانات) والمواد الكيميائية التى تستخدم لتليين البلاستيك والمواد الهيدروكربونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.