اقتصاد

الحضري توريد 205957 طن قمح لشون وصوامع الدقهلية 

كتب | ياسر ثروت الخياط

 

 

أكد اليوم الخميس المهندس فوزي الحضري، وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية ،، لموقع وجريدة وضوح الأخباري،،

أن اتخاذ كافة الأستعدادات لأستقبال موسم توريد محصول القمح، لموسم هذا العام بشون وصوامع وهناجر محافظة الدقهلية.

وأن عملية التوريد تتم بانتظام، وبلا أي مشاكل وأن معدل التوريد يسير وفق الخطة المقررة رغم بدء موسم التوريد، متأخرا نتيجة الظروف الجوية إلا أن معدلاته مرتفعة.

قال الحضري لقد تم اليوم الخميس توريد 205957 طن من القمح، كما هوا مبين بالأستمارة اليومية الخاصة بتوريد القمح، وإن إجمالي المساحة المنزرعة هذا الموسم تبلغ 262878 فدان علي مستوى المحافظة.

وأضاف أن هناك 36 موقعًا تشمل الصوامع والشون والهناجر بمراكز ومدن وقرى المحافظة، بينهم 4 صوامع بمدن ميت غمر، وسندوب، وبني عبيد، وشربين، حيث تم تجهيزها لاستقبال الأقماح مشيراً إلى أن السعة التخزينية لهذه المواقع تصل إلى 265 ألف طن قمح.

وأوضح الحضري، أن سعر استلام اردب القمح وزن 150 كيلو جرام يبدأ من 800 جنيه وحتي 820 جنيه وفقا لدرجة النظافة والتي تحددها لجان الاستلام بمواقع التسليم بالإضافة إلى أن هناك حوافز إضافية للموردين، من قبل وزارة التموين جاري إعدادها لهم لتشجيعهم علي التوريد، ويوجد بكل موقع لجنة للاستلام مكونه من 5 جهات ممثل عن قطاع التموين رئيسا للجنة و ممثلا عن مديرية الزراعة، مسئولا عن تحديد نوعية القمح مصرى، أم أجنبي وممثلا عن هيئة سلامة الغذاء مسئول عن تحديد درجة النظافة وتحديد الرتبة وممثلا عن الجهة المسوقة ، وأحد أعضاء القبانة المسئول عن الموازين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.