احدث الاخبار

الداخلية تنهي استعداداتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة

 

كتب – وليدعلى

أنهت أجهزة وزارة الداخلية استعداداتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة المقرر لها بعد غد السبت 10 يوليو للعام الدراسى 2020/ 2021.

شملت خطط التأمين التي جرى اعتمادها الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان التي تستقبل الطلاب لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحان، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الامتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابته أمام اللجان للتعامل مع المواقف الطارئة والتصدى لكل صور الخروج على القانون، ومنع أى تجمعات بمحيط اللجان إعمالاً للإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا؛ للحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين باللجان.

كما تمتد خطة التأمين إلى جميع الطرق والمحاور المؤدية للجان وتسيير خدمات أمنية وأخرى مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الطلاب إلى لجان الإمتحانات .

وفي السياق، تفقد مديرو الأمن على مستوى الجمهورية محيط لجان الامتحانات؛ للتأكد من جاهزية واستعداد جميع القوات المشاركة في عملية التأمين، والتشديد على التعامل الحاسم مع أي موقف قد يؤثر على سير الامتحانات، وتقديم أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أي شكاوى تواجههم، بهدف توفير الأجواء الملائمة لجميع الطلاب خلال الامتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.