المجتمع

الدراسات العليا و التعدى على الأطباء في لقاء وزيرة الصحه مع النقابة

 

كتبت عبير علي

التقى أمس الثلاثاء وفد من نقابة الأطباء مكون من نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى ووكيل النقابة الدكتور أسامة عبد الحى والامين العام المساعد الدكتور سمير التونى وامين الصندوق الدكتور محمد عبد الحميد وامين الصندوق المساعد الدكتور أحمد فتحى مع السيدة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحه بحضور الدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الصحه بمجلس النواب وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها مصاريف الدراسات العليا للأطباء وظاهرة التعدى على الأطباء في المستشفيات.

وقد تم الإتفاق على ان تتحمل وزارة الصحه دفع رسوم الدراسات العليا وتشمل الماجستير والدكتوراة والبورد المصرى على ان يتم تسديدها مباشرة لوزارة التعليم العالى و هيئة التدريب الإلزامى.

كما تم التنسيق مع الدكتور مجدي مرشد على ان تتقدم وزارة الصحه بالتنسيق مع نقابة الأطباء بمشروع قانون لتغليظ عقوبة الاعتداء علي افراد الفريق الطبي بالمستشفيات، على ان يتم مناقشته مباشرة مع اول دورة انعقاد للمجلس.

وتم الإتفاق مع وزيرة الصحه على ان يتم إصدار تعميم للمستشفيات بضرورة الإبلاغ عن اى حالة اعتداء على الأطباء بواسطة مدير المستشفى او المدير المناوب علي ان يتم التواصل مع وزارة الداخليه لقبول عمل المحاضر باسم المنشآت الصحيه التى تم فيها الإعتداء.

وناقش اللقاء ايضا مشاكل الأطباء في المناطق النائيه وضرورة وضع اليه تحفيزيه لتنسيق انتداب الأطباء الى تلك المناطق ، كما اكدت الوزيرة على عقد اللقاءات بصفة منتظمة مع النقابه لبحث جميع الموضوعات التى تهم الأطباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق