صحة و جمال

الدكتور القاضي يطالب بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبيه لحماية الأطباء

كتبت عبير علي

يقول الدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابةالعامة للأطباء أن مسلسل الاعتداء على الأطباء مستمر، فطبيب يحاول التدخل السريع لانقاذ مريضة بالعناية المركزة وعمل قسطرة لانقاذ حياتها، ولكن قدر الله ينفذ والأعمار بيدي الله وإذا بأهله في محافظة الدقهلية يقوموا بالهجوم على الطبيب موجهين إليه طعنات بسلاح أبيض في أجزاء مختلفة من جسده نتج عنها إجراء ٦٨ غرزة جراحية بجسد الطبيب أستاذ أمراض القلب، وقاموا بتحطيم محتويات المركز الطبي الخاص، ويوجه أهله تهديدات للطبيب ولأسرته، إلى متى ستستمر البلطجة والاستهتار بالطواقم الطبية!

لابد من التدخل السريع لمنع الظاهرة المتصاعدة، الطبيب يبذل أقصى مجهود لإنقاذ المريض ولكن الموت والقدر إذا آتي لا مانع له.. تطبيق أقصى العقوبة على المعتدي والحماية للطبيب من مصلحة المريض أولاً، حتى لا يتملك الخوف من قلوب الأطباء، فلا يقدم طبيب على التدخل لانقاذ الحالات الحرجة، هذا الاستهتار لا يحدث في دولة من دول العالم سواء بالاطقم  الطبية أو المنشات الصحية.

قدمت نقابة الأطباء بلاغات للنائب العام ووزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية لحماية الطبيب وأسرته من التهديد والابتزاز الممارس عليهم من قبل أسرة المتوفية، كما أناشد كل مديري المستشفيات الحكومية والخاصة بتقديم بلاغ باسم المنشآت ضد اي معتدي، وأناشد البرلمان المصري بسرعة إصدار قانون المسؤولية الطبية.. نحن نعيش في دولة قوية لابد أن تحافظ على ثرواتها من الأطباء ومقدرتها من المنشات الطبية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.