احدث الاخبار

الرئيس السيسي يعلن عن 8 قرارات مهمة في ختام منتدى شباب العالم

كتب/ سيدحمودة

أعلن منذ قليل الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته بحفل ختام منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة، حزمة قرارات تم اتخاذها في ضوء مناقشات والتوصيات التي خرجت عن المنتدى
وجاء القرارات كما يلي:
1- إعلان عام 2022 عاما للمجتمع المدني بحيث تقوم إدارة المنتدى والجهات والمؤسسات المعنية بإنشاء منصة حوار فعالة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.
2- تكليف إدارة المتتدى بتفعيل مبادرتها التي أطلقتها بإنشاء حاضنة أعمال للمشروعات الناشئة والصناعات الصغيرة، وذلك بالتنسيق مع مجلس الورزاء والجهات المسؤولة والتوسع فى القطاعات الخاص والمؤسسات الدولية وشركاء التنيمة في المبادرة.
3- تكليف إدراة المنتدى بالتنسيق مع الجهات المعنية بتكوين مجموعات شبابية من مصر وشباب العالم لإعداد قمة المناخ السابعة والعشرين المقرر انعقادها في شرم الشيبخ.. أنا على ثقة بأن هذا الشباب سيكون قادرا على نجاح هذه القمة.
4- تكليف مجلس الوزراء بإعداد تصور شامل مع شركاء التنمية من أجل تحقيق امتداد إفريقي للمبادرات المختلفة، وذلك في إطار المسئولية للدولة المصرية تجاه محيطها الإقليمي.
5- تكليف الأكاديمية الوطنية للتدريب بإعداد برامج تدريبة متخصصة للشباب العربي والإفريقي لتطوير مهاراتهم لمواجهة التغيرات الناجمة عن جائحة كورنا والصراعات الحالية مع تطوير القدرات الشبابية فى ريادة الأعمال والتكنولوجيا.
6- تكليف إدارة المتتدى تفعيل منصة حوار تفاعلية لشباب العالم وشباب مصر لتبادل الرؤى والأفكار على أن يتم عرض نتائجها بشكل دوري على مختلف مؤسسات الدولة ورؤية استشرافية للدولة تجاه كافة القضايا والموضوعات ذات الاهتمام
7- تكليف إدارة المنتدى والجهات المعنية وقوامها الشباب المصري والعالم المشارك فى المنتدى للتعريف بالقضايا المائية.
8- تكليف مجلس الوزراء بالتنسيق مع أجهزة الدولة لإعداد تصور شامل يعبر عن رؤية الدولة المصرية لإعادة إعمار مناطق الصراع إقليميا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.