احدث الاخبار

الرئيس السيسي يفتتح مجموعة من المشروعات القومية بالاسكندرية

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم  السبت 29 أغسطس 2020 مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الاسكندرية، منها مشروعات خاصة بقطاع البترول، وكذلك مشروع بشاير الخير ٢ للاسكان، ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب، ومشروع محور تنمية المحمودية.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن ملف التعامل مع مخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة هو التحدي الأول أمام الحكومة الحالية.

وأضاف السيسي، خلال افتتاح مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية، اليوم السبت: “ده تكليف وتحدي واختبار للحكومة وده أمر بصراحة بقول تاني على الهواء والدنيا كلها بتسمعني: اللي لا يستطيع أن يتصدى لمشاكل بلده يسيب مكانه”.

والقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،كلمة أكد فيها أن الدولة اليوم تستكمل مسيرة الإنجازات في محافظة الإسكندرية، وتفتتح عدة مشروعات هامة تمثل نموذجاً لما يتم إنجازه في كافة محافظات الجمهورية من مشروعات في مختلف القطاعات. مشيرا إلى أن الدولة وضعت رؤية مصر 2030 ، لتستهدف في هذا التاريخ أن تكون مصر في مصاف الدول المتقدمة على مستوى العالم،

واوضح مدبولي  موضحاً أن المشروعات التي سيتم افتتاحها اليوم بمحافظة الإسكندرية تصل تكلفتها الإستثمارية إلى أكثر من 11.5 مليار جنيه، مشدداً على أن رؤية الحكومة في العمل تستهدف تلبية احتياجات المواطنين من المتطلبات الأساسية من خلال هذه القطاعات.

وأضاف أن 1.4 تريليون جنيه تم ضخها في السنوات الست الماضية في قطاعات البترول ومياه الشرب والصرف الصحي والتموين والطرق الداخلية بالمحافظات

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.