احدث الاخبار

الرئيس :مصر تحتاج إلى موازنة تبلغ 18 تريليون جنيه لحل المشكلات الدولة

اعلان

 

الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي

 

كتب/ المحرر السياسي

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي: أن دولة زي مصر عايزة موازنة تريليون دولار عشان إحنا ظروفنا صعبة”، مشيرًا إلى إن التشييد العقاري الذي تقوم به الدولة حاليًا لا يتم تمويله من أموال الموازنة.

وأضافت خلال كلمته بجلسة مبادرة حياة كريمة، بالمؤتمر الوطني السابع للشباب: ” ده تطوير استراتيجي للعقار في مصر عشان أجيب منه فلوس مش عشان أصرف عليه، مخدناش من الدولة فلوس للمواضيع دي، إحنا بناخدها من التشغيل، بنعمل مشروع الناس تدفع ونبنيلها”.

صورة ارشيفية من افتتاح المؤتمر ( تصوير اخرون )

انطلقت مساء اليوم  الأربعاء 31 يوليو 2019، جلسة «حياة كريمة»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحول مبادرة حياة كريمة قال الرئيس السيسي :إن مبادرة حياة كريمة بإشراف وزارة التضامن، تعد تكريسا لجهود الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.وأضاف: “هي محاولة مننا لمعالجة مسائل مزمنة في مناطق هي الأكثر فقرا على الإطلاق في بلدنا مصر ونغيرها تمامًا”.

 ودعا الرئيس الشباب المصري أن يعمل ويساعد البلاد في سبيل حل المشكلات التي تعاني منها. وأضاف خلال كلمته بجلسة مبادرة حياة كريمة، بالمؤتمر الوطني السابع للشباب: “الشباب معني إنه يشمر ويشيل مع مصر مش معايا عشان يقوم بيها ويحطها في المكان اللي بنتمنى إننا نشوفها فيها”.

وتابع السيسي حديثه في هذا الشأن قائلًا: “الكلام الكتير مش هو اللي هيحل المشاكل، لكن العمل الكتير والصبر، اللي ظروفه صعبه يفضل يشتغل ومينمش عشان يغير واقعه”.

إن مصر تحتاج إلى موازنة تصل إلى 18 تريليون جنيه، لحل مشكلات الدولة.وأشار إلى أهمية إجراءات الإصلاح الاقتصادي الذي اتخذته مصر خلال السنوات الأخيرة.

وتابع: “لو كنا فضلنا ماشيين زي ما إحنا كانت مصر هتخرب، لأننا مكنش معانا فلوس نجيب مستلزمات إنتاج للمصانع، يبقى الناس تمشي من المصانع والعمالة تتزايد في الشوارع وتتحصل ثورة تهد البلد دي”.

يذكر أن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب،بدأت مساء أمس الثلاثاء 31 يوليو 2019، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وبمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

وقد شهد اليوم الأربعاء، وهو اليوم الأخير للمؤتمر ، الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي، والتي تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق