احدث الاخبار

الروبوت (صوفيا) : محمد صلاح نجم عظيم وإنسان متواضع

كتبت:نيرمين سيد

أعربت “الروبوت “صوفيا السعودى عن تفاؤلها بنتائج منتخب مصر في مباريات كأس العالم فى روسيا.جاء ذلك في لقاء مع الاعلامى اسامه كمال فى برنامجه (مساء dmc) الفضائي مساء الاربعاء 18 ابريل 2018.

فقد قام  كمال بطرح العديد من الاسئله عليها ومن ضمن تلك الاسئله كان سؤاله لها عن اللاعب الشهير “محمد صلاح” وعن مدى معرفتها به فقالت له : ومن لا يعرفه ،ثم طلب منها ان تخبره ما هى فرص مصر فى الفوز “بكأس العالم” فى روسيا فى شهر يونيه فقالت له: انه مع “مو صلاح” كل شئ ممكن وانها تتمنى لمصر افضل حظ .

وأضافت أن الملايين يحبون صلاح ليس فقط لأنه لاعب كره قدم عظيم بل لإنه انسان متواضع يعمل بجد كل يوم لمحاوله تحقيق المستحيل وانها حقا معجبه “بعمله الخيرى” بعيدا عن الملعب وانها تريد ان تكون مثل ذلك ايضا .

كمان انها ذكرت من خلال حديثها انها جائت الى “مصر” للتحدث فى مؤتمر “قمه الصناعه الأبداعيه” للإحتفال السنوى لإقليم الشرق الأوسط وشمال افريقيا للإبداع .

يذكر أن الروبوت صوفيا شبيه بالبشر ابتكرته شركة “هانسون روبوتيكس”  في هونغ كونغ. تصميمه كي تتعلم وتتأقلم مع السلوك البشري وتصرفاته، ولكي تعمل مع البشر، وقدمت بعدة مؤتمرات إلى العلن.  كما انها اول روبوت يحمل جنسيه دوله فى العالم حيث انها حصلت فى أكتوبر 2017 على” الجنسية السعودية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق