سياحة و سفر

السعودبة : وادي “طيب اسم” شواطئ بكر وتكوينات جبلية وصخرية مميزة

اعلان

قرر المصور السعودي، محمد الشريف، توثيق “مشهد لا يمكن وصفه” بعدسة كاميرته، وتسليط الضوء على وادي “طيب اسم”، الذي تدور حوله الكثير من القصص والحكايات بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”. ليس ذلك فحسب، وإنما يتميز أيضاً بتشكيلاته الجيولوجية الفريدة، التي جعلته محط اهتمام علماء الأرض، وهواة التخييم، وتسلق الجبال.

ويقول الشريف، عند حديثه مع موقع CNN بالعربية: “المصور والمحب للطبيعة يعتبر سفيراً للمكان الذي يعيش فيه.. ونظراً إلى أنني من محبي الطبيعة، حاولت نقل بعض الجمال الذي تتمتع به منطقتنا من شواطئ بكر وتكوينات جبلية وصخرية مميزة”.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، يعد “طيب اسم” مجرى مائي ضيق، ذو حواف شديدة الارتفاع، خاصة بالقرب من مصبه. ويضم مجراه العديد من العيون المائية، التي نمت حولها أشجار النخيل.

ويشق وادي “طيب اسم” الجبال بطول 30 كيلومتراً، وبعرض 10 أمتار، حيث يتخلله مسار لتمكين السياح من المرور عبر المضيق بسهولة، والاستمتاع بنسيم الهواء وأصوات الطيور التي تستوطن المكان.

وباستطاعة الزائر أن يستقل سيارته داخل الوادي لمسافة كيلومتر واحد، ثم يترجل بعدها مشياً على الأقدام وسط الصخور، والجبال المرتفعة، والمياه التي تجري على مدار الساعة.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق