احدث الاخبار

السفير الفلسطيني بالقاهرة (لوضوح): القيادة الفلسطينية توجه 4 رسائل هامة

اعلان

السفير دياب اللوح : الإنتخابات الفلسطينية ستكون الضفة والقدس وقطاع باعتبارها إقليم موحد

كتب:حسام فاروق

أكد سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح التمسك بالدور “الحصري” لمصر في رعاية المصالحة  ونحن ومصر في خندق واحد ومصير واحد مشترك .. والأمن القومي المصري جزء لا يتجزأ من أمننا .

وحول الإنتخابات الفلسطينية قال السفير دياب في تصريحات لجريدة ( وضوح )  انها ستكون في الضفة والقدس وقطاع غزة باعتبارها إقليم موحد ..  ولا نقبل بمفاوضات ثنائية مع إسرائيل ولكن على إستعداد أن نجلس معها في إطار الرباعية العربية الاوروبية.

واوضح السفير دياب أن القيادة الفلسطينية وجهت عدة رسائل هامة الاولى تتضمن الدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الاوسط تحت رعاية الرباعية الدولية .

والرسالة الثانية توجيه رسالة للرئيس الأمريكي بايدن باستعداد فلسطين للتعامل مع الإدارة الأمريكية الجديدة من اجل بناء السلام العادل والشامل بالمنطقة .

والرسالة الثالثة هي استئناف العمل بالاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير والحكومة الإسرائيلية بعد أن تلقت القيادة رسالة من الحكومة الإسرائيلية تنص على التزام الحكومة الاسرائيلية بالعمل بهذه الاتفاقيات.

والرسالة الرابعة وهي المصالحة الفلسطينية وهي جارية برعاية مصرية ونحن نتمسك بالرعاية المصرية للمصالحة الفلسطينية والدور المصري الحصري .. نأمل من العالم التقاط هذه الرسائل والتعامل معها بجدية ومسئولية خاصة فيما يتعلق بمبادرة الرئيس بعقد مؤتمر دولي.

وفي الختام قال السفير دياب أن مصر تسعى لإخراج المنطقة من “الجمود السياسي” ونزع فتيل الازمة .. ونحن على أعتاب مرحلة جديدة وهذه المرحلة سوف تؤسس لمستقبل واعد للشعب الفلسطيني.مشيرا إلى أن إجتماع وزراء الخارجية العرب الذي سيعقد أول مارس  سيكون أمامه مسئوليات كبيرة.

ودعا السفير دياب الى تقعيل الدور العربي لحل قضية فلسطين مشرا  الى صدور 800 قرارا من مجلس الأمن والأمم المتحدة للقضية الفلسطينية ولم ينفذ منها “أي قرار”

 

 

 

م

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى