سياسة

السفير المصري بالسعودية: توفير لجان لذوى الإحتياجات الخاصةفى الإنتخابات الرئاسية

كتبت عزه السيد

كشف السفير المصري لدى السعودية ناصر حمدي، عن تشكيل 11 لجنة من أعضاء السفارة والقنصلية لتقديم الخدمات والتسهيلات للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجمعة المقبلة بمقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة في جدة.

وقال في تصريحات صحفية بمقر السفارة المصرية بالرياض اليوم الإثنين، إن هذه اللجان من بينها لجنة إعلامية يرأسها القنصل هاني صلاح ولجان أخرى لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وإدارة الأزمات وتوفير معلومات وبيانات للمواطنين، وأكد أن أعضاء السفارة سيكونون على حياد تام في العملية الانتخابية وعلى المواطن اختيار أي مرشح يراه مناسبًا.

وأكد وصول 34 موظفًا من وزارة الخارجية لدعم الانتخابات في السفارة ليصبح عدد الموظفين المتابعين للانتخابات حوالي 110 ما بين دبلوماسي وإداري ونحو ١٠٠ شخص في الرياض.

وأوضح أن جميع الصناديق المستخدمة شفافة لضمان شفافية العملية الانتخابية، قائلا: “الانتخابات تبدأ من 9 صباحًا إلى 9 مساءً ويمكن مدها في حال توفر مواطنين للإدلاء بأصواتهم كما أنه تم توفير لجان للسيدات”، مشددًا على وجود 37 لجنة فرعية في الرياض وجدة.

وأشاد بدور المصريين بالسعودية ممن يوفرون وسائل مواصلات لنقل المواطنين لمقر السفارة فضلا عن توفير خدمات في الاستراحة المخصصة للمواطنين قبل الإدلاء بأصواتهم، معربًا عن سعادته بالدور الذي قام به اتحاد المصريين وحملة “علشان تبنيها” والجالية النوبية في عقد لقاءات جماهيرية وحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات.

وتابع: “الجالية المصرية من أفضل الجاليات في المملكة وتتمتع بتقدير كبير من قبل السلطات السعودية، كما تجهز خيام مكيفة داخل السفارة لتوفير وسائل الراحة للمواطنين قبل وفي أثناء التصويت”.

وأعلن السفير، التنسيق مع السلطات السعودية من أجل تأمين الانتخابات من الخارج وتسهيل حركة المصريين ودخول الأتوبيسات التي تقل المصريين إلى الحي الدبلوماسي بالرياض، وأشاد بالتعاون الكبير من الجهات السعودية وتقديم التسهيلات اللازمة.

وأكد السفير هانى صلاح، حرص القنصلية على تذليل كافة العقبات التي تواجههم خلال إقامتهم بالمملكة‪.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق