احدث الاخبار

السويدى يطالب الحكومة بمنع الدعم عن الأغنياء

كتبت عبير الحجار

طالب النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب من الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، أن تسارع فى حسم ملف الدعم بمختلف أنواعه لاسيما وأن الدعم يكلف الدولة سنويا 330 مليون جنيه.

تساءل السويدى، عن الإجراءات التى سوف تتخذها الحكومة فى ملف الدعم، مؤكدا على ضرورة قيام الحكومة الجديدة بعمل منظومة متكاملة لقواعد بيانات حقيقية الفترة القادمة.

واشار النائب طلعت السويدى: “ليس المهم صرف الدعم لمن يستحقه ماليا أو سلعيا ولكن المهم هو وصول الدعم إلى مستحقيه وعدم ترك مافيا الدعم تقوم بسرقته وبطرق مقننة منذ أكثر من 50 عاما”.

وأكد طلعت السويدى أن أخطر أنواع الفساد هو فساد الزمم ووصول الدعم إلى من لا يستحقه وأنه لابد من مواجهة هذا النوع الخطير من الفساد، مؤكدا أن هذه الحكومة سوف تدخل التاريخ من أوسع ابوابه اذا حققت النجاح فى ملف الدعم وأنهت الفساد الكبير فى هذا الملف الذى طال حسمه منذ عشرات السنين مما أهدر مئات المليارات من الجنيهات سنويا على الخزانة العامة للدولة خاصة أن هناك الملايين من الأغنياء والأثرياء يحصلون على الدعم وهم لا يستحقونه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق