اقتصاد

 الشرقية للدخان تكشف عن زيادة جديدة في اسعار السجائر

كتب – محمد رضوان

بات المصريون على موعد مع تعديل قريب في اسعار السجائر وذلك بحسب قانون التأمين الصحي حول اسعار السجائر والصادر في يوليو 2018 والذي ينص  على تحصيل 75 قرشًا من قيمة اسعار السجائر عن “كل علبة سجائر مباعة بالسوق المحلي” سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج.

فبحسب القانون يتم زيادة اسعار السجائر  كل ثلاث سنوات بقيمة خمسة وعشرون قرشًا أخرى حتى تصل اسعار السجائر إلى جنيه ونصف، وفي يوليو المقبل ستكون مرت 3 سنوات على التطبيق الأول لـ اسعار السجائر ، وسط توقعات بإقرار  شركات السجائر زيادة جديدة في اسعار السجائر  بالتزامن مع تطبيق زيادة مساهمة شركات السجائر في ميزانية التأمين الصحي وفقا للقانون.

أسعار السجائر

“كليوباترا كينج سايز” 16.50 جنيهً.

“كليوباترا سوفت كوين” 17 جنيهًا.

“بوسطن/بلمونت” 17.50 جنيه.

“كليوباترا بوكس أبيض – ألوان” 18 جنيهًا.

“مونديال أحمر- أزرق- سلفر- مينتول” 18.50 جنيه.

“سوبر” 19 جنيهًا.

“كليوباترا بلاك ليبول” 24 جنيهًا.

“مارلبورو بأنواعها” 44 جنيهًا.

“ميريت بأنواعها” 48 جنيهًا.

“إل إم بأنواعها” 33 جنيهًا.

وحول زياده اسعار السجائر ، قال هاني أمان، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، إن زياده اسعار السجائر في مصر ستكون في أول يوليو 2021، موضحا أن زياده اسعار السجائر مقررة منذ إصدار قانون التأمين الصحي منذ 3 سنوات وذلك بحسب الحزئية الخاصة بـ زياده اسعار السجائر في قانون التأمين الصحي.

قال “أمان” في تصريحات تلفزيونية له، أن زياده اسعار السجائر تأتي بموجب قانون التأمين الصحي الذي نص على أن تكون هناك زياده اسعار السجائر كضريبة بقيمة 25 قرشاً كل 3 سنوات على السجائر حتى تصل زياده اسعار السجائر  كاملة إلى 1.5 جنيه منذ بدء التطبيق.

وأوضح أنه لا تزال هناك زيادتان أخريان حتى تصل إلى 1.5 جنيه.

الشرقية للدخان

وتستحوذ شركة الشرقية للدخان صناعة السجائر في مصر، وتنتج الشرقية للدخان أيضا تبغ الغليون والسيجار، كما تنتج الشرقية للدخان المعسل، وتبلغ حصة الشرقية للدخان السوقية حوالي 70%، والنسبة الباقية للشركات الأجنبية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى