الفن والثقافة

الشيخة بدور القاسمي أول امرأة عربية تترأس إتحاد الناشرين الدولي

اعلان

كتبت / شيماء عطا

أعلن الاتحاد الدولي للناشرين عن تولي الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيساً للاتحاد، بدءاً من دورة أعماله المقبلة لعام 2021، لتكون أول امرأة عربية وإماراتية تتولى هذا المنصب في تاريخ الاتحاد منذ تأسيسه عام 1896.وثاني امرأة على مستوى العالم، بعد الأرجنتينية آنا ماريا كابانيلاس، التي تولت رئاسة الاتحاد خلال عامي 2004 – 2008.

وبحسب صحيفة الامارات اليوم ، تم اختيار الشيخة بدور خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للناشرين، الذي عقد عبر منصة «زووم»، بمشاركة مجموعة من أعضاء الاتحاد. وكانت قد شغلت خلال العامين الماضيين، منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، بعد أن تم انتخاب الشيخة بدور القاسمي في اجتماعات الجمعية العمومية لعام 2018 نائباً لرئيس الاتحاد، خلال معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

واضافت الصحيفة : شكل اختيار الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي لهذا المنصب الدولي الرفيع، الذي يعد من أكثر المناصب تأثيراً في قطاع صناعة الكتب والمعرفة، سابقة عربية وعالمية تجسد جهود الشيخة بدور القاسمي في دعم صناعة النشر والناشرين على المستويين المحلي والعالمي، وذلك من خلال سلسلة المبادرات الدولية التي قادت فيها جهوداً نوعية خدمة لقطاع النشر في مختلف بلدان العالم، كما يعد بمثابة تكريم دولي لمسيرة إمارة الشارقة الثقافية بشكل خاص، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى