العالم من حولنا

الصالح يمثل الكويت في احتفال السفارة المغربية بعيد جلوس الملك

اعلان

الصالح: علاقات الكويت والمغرب تاريخية ووطيدة ومتجذرة

حكيم: نتطلع لإعادة فتح خط جوي مباشر بين البلدين ونستعد لتنظيم أسبوع ثقافي مغربي

سيد غريب-جريدة وضوح الكويت

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح تاريخية وتجذر العلاقات المميزة بين الكويت والمملكة المغربية، موضحا انني تشرفت بتمثيل الحكومة الكويتية في مشاركة أعضاء السفارة المغربية باحتفالهم بالذكرى 20 لجلوس الملك محمد السادس على العرش حيث ان العلاقة بين البلدين والشعبين والحكومتين والقائدين وطيدة

وأضاف في تصريح للصحافيين عقب مشاركته في حفل السفارة المغربية بحضور حاشد من المسؤولين والدبلوماسيين أن تلك العلاقة المميزة انعكست على مستويات التعاون الأخوية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه اشار سفير المملكة المغربية جعفر حكيم إلى تطور مستوى العلاقات على كافة الأصعدة بين البلدين الشقيقين بفضل الإرادة السياسية والعزيمة الراسخة لقائدي البلدين فالكويت ملتزمة بموقفها الثابت والمحوري في وحدة تراب المملكة المغربية.

واوضح ان الذكرى 20 لجلوس الملك محمد السادس على العرش مناسبة غالية للاعتزاز بما تم تحقيقه في المملكة المغربية من من محطات استراتيجية هامة واوراش تنموية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية وفق الرؤية الملكية السامية للمشروع التنموي للمملكة.

ولفت إلى اعمال الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة المغربية الكويتية والتي عقدت في الكويت أبريل الماضي وتم خلالها التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم هامة.

وأعرب السفير عن تطلعه الكبير لإعادة فتح خط جوي مباشر بين الكويت ومملكة المغرب في أقرب وقت مؤكدا أن هذه الخطوة لها دور كبير وفعال في إنعاش التعاون التجاري والاقتصادي والسياحي بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن السفارة المغربية في الكويت مهتمة بالمجال الثقافي وتعمل مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من أجل التحضير لتنظيم أسبوع ثقافي مغربي بالكويت قبل نهاية العام الحالي.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق