صحة و جمال

الصحة تربط مراكز تطعيمات كورونا بالموقع الإلكترونى لحجز اللقاح.

اعلان

كتبت / عزه السيد

أكدت وزارة الصحة والسكان أن التوقيع على الموافقة المستنيرة شرط الحصول على لقاح كورونا، مضيفا أن مركز طبى النزهة الجديدة، أحد مراكز تلقى لقاح فيروس كورونا، أصبح جاهز لبدء توزيع لقاح كورونا على الفئات المستحقة.

 

 

وقالت وزارة الصحة والسكان إن مراكز توفير لقاح كورونا سيتم ربطة بالموقع الإلكترونى الخاص بتسجيل وحجز لقاح كورونا والخط الساخن للوزارة.

 

وأضافت وزارة الصحة أنه سيتم تخصيص مسارات محددة يمر بها متلقى اللقاح، بعد التسجيل على الموقع الإلكتروني، لافتًا إلى أن مركز تلقى اللقاح يشمل 4 غرف منها غرفة تسجيل ومراجعة البيانات، وغرفة الموافقة المستنيرة، وعيادة التطعيم، وعيادة المتابعة الصحية بعد التطعيم، مضيفًا أنه بعد تلقى الجرعة الأولى يتسلم المواطن كارت المتابعة الصحية وبه ميعاد تلقى الجرعة الثانية.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى