احدث الاخبار

الصحة تدعو المواطنين لحماية أنفسهم من المتحور الجديد «أوميكرون»

كتب  / محمود حسن

صرح الدكتور حسام حسني رئيس لج مكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن كل الجهات العلمية مازالت تبحث قوة المتحور الجديد أوميكرون على تفادي اللقاحات، لافتا إلى أن وزارة الصحة اتخذت أول إجراء وهو منع السفر من المناطق التي تشهد نسب عالية من الإصابات، وهي حتى الآن جنوب افريقيا

ولفت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار” إلى أن المتحور الجديد لم يعلن عنه إلا 24 نوفمبر معظم المصابين كانوا يعانون من نقص المناعة المكتسبة.

وأردف: “هل هو سريع الانتشار أم لا، هل يقاوم العلاج أم لا، مازلنا نبحث عن الإجابة، وإلى حين اكتشاف ذلك نناشد المواطنين حماية أنفسهم من المتحور الجديد ونرفع شعار، احمي بلدك احمي نفسك”.

وشدد على المواطنين ضرورة الاهتمام  بالإجراءات الاحترازية والتي من ضمنها أخذ اللقاحات، مردفا: “تشكيك المواطنين في اللقاح باطل، الدولة وفرت كل أنواع اللقاحات، وإجراءتنا الاحترازية في منتهى القوة”.

ومن ناحية أخري قالت الدكتور نهى عاصم مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث، أن معدل وفيات كورونا بين الشباب فى مصر منذ بداية الجائحة حتى الوقت الحالى لم يتخط الـ 1% .

وأضافت نهى عاصم خلال حوارها مع برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر قناة”الحياة” أن دول العالم دخلت حالة الطوارئ بعد تحذير منظمة الصحة العالمية من متحور كورونا “أوميكرون”.

وأشارت مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث إلي أن المشكلة فى أوميكرون أن عدد التحورات اللى يضمها أكثر من أى متحور سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.