اقتصاد

«الصناعة» تنظم مؤتمرًا في إيطاليا حول إعادة تدوير هادر الأقمشة

اعلان

كتب : عبد الغفار مصطفى

نظم مركز الموضة التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بوزارة التجارة والصناعة بجامعة فينيسيا الإيطالية ، مؤتمرا لاستعراض المرحلة الثانية من مبادرة «إعادة تدوير هادر الأقمشة والملابس بتصميمات عصرية» ، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، وهيئة التعاون والتنمية الإيطالية، وبنك الإسكندرية، وشركة فيلمار نايل تكستايل الإيطالية.

يستهدف المؤتمر دعم وتعزيز مكانة القطن المصري بالأسواق العالمية، ودمج إنتاج القطن المصري بسلاسل القيمة العالمية، بالإضافة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هادر الأقمشة وتحويلها لمنتجات عصرية تخلق فرص العمل وتدعم مشروعات الشباب وتسهم في حماية البيئة.

وقالت الدكتورة شيرين الصباغ، رئيس وحدة السياسات والاستراتيجيات بوزارة التجارة والصناعة، إن تنمية قطاع الغزل والنسيج يأتي ضمن أولويات وزارة التجارة والصناعة خلال المرحلة الحالية، مشيرة إلى أن هناك حرص واهتمام كبير من القيادة السياسية حالياً بتطوير منظومة القطن المصري واستعادة مكانته على الخريطة الزراعية والصناعية العالمية.

وأضافت أن «مشروع (القطن من أجل الحياة)، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع عدد من شركاء التنمية يدعم منظومة زراعة وإنتاج القطن المصري من المزارع ومرورا بالتعليم الفني بالمدارس والتدريب وصولا إلى الإنتاج ودمجه بسلاسل القيمة العالمية»، مشيرة إلى أن المشروع يدعم صناعات تقليل الهادر والاستخدام الأمثل للموارد.

وتابعت أنه يتم حاليا الإعداد لمشروع تعاون جديد لتنمية قطاع الغزل والنسيج، بالتعاون مع الاتحاد الأوربي، وبمشاركة الحكومة والقطاع الخاص في مصر، مشيرة إلى أن المشروع يستهدف دمج المشروعات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال بسلاسل القيمة العالمية.

شارك بالمؤتمر 12 شابا مصريا وإيطاليا في برنامج إعادة تدوير هادر الأقمشة، الذي تم تنظيمه بجامعة فينيسيا الإيطالية في مجال برامج صناعة.

 

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى