احدث الاخبارالرياضة

الطلائع رائع والزمالك ضائع

كتب / محمود حسن
واصل طارق العشري التفنن في اللعب مع الكبار فبعد تعادله مع الاهلى ها هو اليوم يخالف كل التوقعات ويهزم الزمالك في مباراة غلب عليها الطابع الدفاعى المتوقع من الطلائع والهجوم من الزمالك ولكنه هجوم عشوائي بدون تركيز او جمل او تجانس بين اللاعبين مع انهم متفرغين لبطولة الدوري فقط بعد خروجهم من مرحلة المجموعات في البطولة الافريقية.. ولكن لم يستغل المدرب هذا التوقف في اعداد اللاعبين وتجهيزهم وزيادة التجانس بينهم..
الشوط الأول..
بدا اللقاء على غير المتوقع ضغط متقدم من فريق الطلائع وهجوم ضاغط وضياع اول فرصة هدف من اللاعب احمد سمير الذي سدد كرة قوية تصدى لها عواد ببراعة.
بعدها واصل الطلائع الضغط على مرمى الزمالك حتى اننا لم نشاهد حارس الطلائع قبل الدقيقة التاسعة.
عاب بداية المباراة السقوط المستمر من لاعبي الطلائع مع كل احتكاك من أجل تضييع الوقت.. ويستمر هجوم الجيش من ناحية اليسار وفي أحد الكرات يتعرض المثلوثي للإصابة ويتم تغييره ونزول حازم إمام بدلا منه والذي أضاف بعض النشاط في الجهة اليمني..
وفي أحد الكرات الخطرة تدخل قوي من الونش على مهاجم الجيش فيكتوري ولكن الحنفي يأمر بمواصلة اللعب بعدها بدا الزمالك في الدخول في المباراة ولكن بدون خطورة على مرمي بسام بسبب غياب التركيز من ناحية وتفرغ زيزو للاعتراض على قرارات الحنفي وكذلك تشكيلة الفريق الذي بدأ بها المباراة ودخول عبد الله جمعة بدلا من بن شرقي والذي حجب تقدم ابو الفتوح.
بعدها يطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي …
الشوط الثاني ..
التغير الثاني بنزول بن شرقي بدلا من عبد الله جمعة

بدا الزمالك الشوط الثاني بالضغط الهجومي بغية إحراز هدف التقدم وفي الدقيقة ٥٢ فرصه هدف محقق اضاعها
عمر السعيد ..

التغير الثالث والرابع للزمالك بخروج عمر السعيد ونزول الجزيري وخروج أشرف روقا ونزول ايمن حفني

وفي الدقيقة ٦٩ ومن هجمة مرتدة وتمريرة سحرية من أحمد سمير الي المهاجم فيكتوري صاحب ال١٨ عاما لم يتواني في ايداعها على يسار عواد ويحرز هدف التقدم للطلائع

ثم أنحصر اللعب في وسط الملعب، حيث سيطر لاعبو الزمالك على الكرة عن طريق تمريرها في منتصف الملعب.

وحاول الزمالك ادراك التعادل، وفي الدقيقة 80 أرسل اللاعب حازم إمام الكرة لداخل منطقة الجزاء وحولها سيف الدين الجزيري براسية قوية مرت لخارج الملعب.
وتغيير اخير بنزول اوناجم بدلا من اوباما.
وفي الدقيقة 82، سدد إمام عاشور الكرة من خارج منطقة الجزاء ومرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.
بعدها تفرغ الجيش للدفاع المستميت وهجوم عشوائي من الزمالك.. حتى اطلق حكم المباراة صافرة نهاية المباراة بفوز الجيش على الزمالك بهدف دون رد ليتوقف رصيد الزمالك عند النقطة ٤١.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.