سياحة و سفر

الظلام يسود الليلة سماء أمريكا بسبب القمر الأسود

اعلان

 

كتب/ حمدي محروس

 

يظهر “القمر الأسود” الليلة في سماء أمريكا الشمالية حيث سيتمكن سكان هذه المنطقة من مشاهدة هذه الظاهرة الفلكية النادرة. ذكرت صحيفة “الميرور” البريطانية أن القمر سيختفي من سماء أميركا الشمالية الليلة ما يجعلها مظلمة بشكل ما، حيث سيوفر هذا الظلام فرصة مثالية لمشاهدة النجوم الأخرى. وسيبدو القمر الأسود ضخما، حيث سيكون عند أقرب نقطة إلى الأرض، في حين أن معظم الأجسام العملاقة تبدو أكبر في سماء هذه الليل، لأن هذا القمر الجديد لن يكون مرئيا بالعين المجردة.

ويقول خبراء الفلك أن هذا الظهور للقمر الأسود الأحدث منذ عام 2016، إذ يظهر مرة واحدة تقريباً كل 29 شهراً، ولكن بسبب اختلاف التوقيت في جميع أنحاء العالم، يمكن أن يختلف الشهر الذي يظهر فيه.

وهو أمر لا يحدث عادةً إلا خلال سنوات كبيسة، وهذا يعني أن القمر الأسود الليلة سيظهر في الولايات المتحدة فقط، في حين أن المملكة المتحدة ستكون على موعد معه الشهر الذي يظهر فيه.

وأضافوا أنههذه الظاهرة  تتكرر عندما يكون للقمر والشمس نفس خط الطول الإهليلجي، ما يعني أن القرص القمري يكون غير مرئي من الأرض. ونظرا لأن القمر يكون غير مرئي، فإن النجوم المحيطة تبدو أكثر وضوحا في السماء.

 

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق