اقتصادالسعودية

الفالح :نعيد تأسيس اقتصاد سعودي متنوع ومستدام

خالد الفالح
خالد الفالح

قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح الأربعاء 31 أغسطس 2016 أن التغيير الذي تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تحقيقه ما هو إلا بداية لحقبة من التحولات “أخذت ملامحها تتبدى في الأفق”.

و بحسب ( سي ان ان ) ، قال الفالح: “نعيد تأسيس اقتصاد متنوع ومستدام للمملكة من أجل اغتنام ما ينطوي عليه الغد من فرص، وذلك خلال كلمته في مؤتمر مجلس الأعمال السعودي – الأمريكي، الخميس، في مدينة لوس أنجلوس، تحت عنوان “فرص التوطين والابتكار والشراكة من أجل التنمية الصناعية في المملكة”، وفق ما نقلته، الجمعة، قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية.

وأضاف: “من المناسب في هذا الوقت الذي تنفذ فيه المملكة تحولاً وطنياً جريئاً، إجراء الحوار مع بعض أقدم أصدقائنا وشركائنا في الأعمال ومع دولة تعد أهم حليف دولي لنا، كان لها قصب السبق في الشراكة لتطوير الثروات الطبيعية التي حبا الله تعالى بها المملكة”.

وأشار الفالح إلى أن “الاقتصاد السعودي شهد ازدهاراً على مدى العقود الثمانية التي مضت منذ بداية العلاقات السعودية – الأمريكية”، مضيفاً أنه إلى “جانب المكانة الرائدة للمملكة في مجال النفط والغاز، فقد انضمت المملكة إلى مجموعة العشرين، وأقامت بنية تحتية صناعية واقتصادية على مستوى عالمي، وطورت أنظمة رعاية صحية وتعليم حديثة”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.