سياحة و سفر

الفصول الأربعة تجتمع في بحيرة “باتابات ” الساحرة

اعلان

كتب / حمدي محروس

نشرت شبكة سي ان ان تقريرا عنبحيرة “باتابات”، التي تقع في جمهورية ناخيتشيفان ذات الحكم الذاتي في أذربيجان ، مؤكدة أن الزائر سترحب به مناظر طبيعية بديعة إلى درجة أنه سيظن أن خضرتها الوفيرة وزهورها الجميلة عبارة عن لوحة دائمة لا تذبل أبداً. وتوصف هذه البحيرة الساحرة بكونها وجهة يمكن للمرء اختبار الفصول الأربعة فيها بالوقت ذاته!.

ونقل التقرير عن المدونة الأمريكية  أليسون غرين، التي قامت بزيارة أذربيجان في عام 2018. قولها :إنها تشعر أن جمهورية ناخيتشيفان ذات الحكم الذاتي في أذربيجان “غير ملموسة بجبالها وبحيراتها الجميلة”.

ومن البحيرات التي زارتها المدونة الأمريكية، التي تعيش في بلغاريا حالياً، هي بحيرة “باتابات”، والتي تكونت عن طريق انحسار الأنهار الجليدية في الماضي، وأشارت المدونة إلى أن البحيرة الآن تمتلئ بالمياة التي تذوب من الجبال المحيطة بها.

وتُحيط بالبحيرة جبال مغطاة بالثلوج، والتي تبقى على قمم بعض الجبال حتى أواخر الربيع، وفقاً لما قالته غرين، ما يرسم لوحة مثيرة للاهتمام تجمع بين مشهدٍ ربيعي بسبب الألوان الزاهية للنباتات التي تحتضن البحيرة، ومشهدٍ شتائي بسبب الثلوج.

وعند زيارتها للبحيرة في مايو من العام الماضي، لاحظت غرين أن الطقس كان مشمساً جداً، ومع ذلك، كانت هناك الكثير من الثلوج التي تغطي قمم الجبال المجاورة.

ولذلك، توصف البحيرة كمكان يمكن للمرء أن يختبر فيه الفصول الأربعة في الوقت ذاته.

الوسوم
اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق