احدث الاخبارفلسطين

الفلسطنيون يستغيثون بعد سقوط 43 شهيدا و 2238 مصابا

كتبت ، سوزان الخليلي

أفادت احصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزه بارتفاع عدد شهداء مليونية الزحف شرق غزة الى 43 شهيدا واكثر من2238 مصاب برصاص الاحتلال

,وطالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، بتدخل دولي فوري وعاجل لوقف المذبحة الرهيبة التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا البطل، خصوصًا في قطاع غزة.

وناشد المحمود في بيان صحفي اليوم الاثنين 14 مايو 2018، الحكومات العربية والإسلامية وحكومات الدول الصديقة، لبذل أقصى جهودها في التدخل لوقف إراقة دماء أبناء شعبنا، والوقوف إلى جانب القيادة الفلسطينية في التصدي للعدوان الاحتلالي الإسرائيلي.

كما طالب المجتمع الدولي بكامل مؤسساته ومنظماته بالتحرك دون إبطاء وتوفير حماية دولية لأبناء شعبنا العزل، الذين تنفذ قوات الاحتلال بحقهم مذبحة رهيبة وتستخدم أدوات القتل المحرمة دوليا من الرصاص الحي إلى القصف المدفعي

ومن التوقع أن تصل فعاليات مسيرة العودة إلى ذروتها اليوم وغدًا (14 و15 مايو)، في ذكرى النكبة وسط دعوات لاجتياز السياج الأمني الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة.

فيما ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية  مصر بامداد مستشفيات قطاع غزة بالادوية و المستهلكات الطبية للطوارئ و ايفاد طواقم طبية متخصصة في جراحة الاوعية الدموية و جراحة العظام و التخدير و العناية المركزة و نقل الجرحى للمستشفيات التخصصية داخل جمهورية مصر العربية و ذلك بسبب الاعداد المتزايدة من المصابين بجراحات معقدة تحتاج الى تدخلات علاجية غير متوفرة في قطاع غزة.

وقد توافد عشرات الآلاف من المواطنين، صباح اليوم الإثنين 14 مايو 2018، ضمن فعاليات “مليونية العودة” في المناطق الشرقية لقطاع غزة، حيث بدأوا بالوصول إلى مخيمات العودة الحدودية، في ظل إضراب شامل. وتوافد المواطنون منذ ساعات الصباح الأولى، لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق شرق قطاع غزة، وتبعد عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة 650 مترا .

واستبقت قوات الاحتلال بدء الفعاليات بتوغل محدود شرقي جباليا شمال القطاع، وشرقي خزاعة جنوبه، فيما ألقت طائرات مُسيّرة صغيرة تابعة لقوات الاحتلال موادًا حارقًا باتجاه بعض خيام العودة. وأفادت المصادر بمواجهات بين قوات الاحتلال والفلسطينين في قلنديا بالضفة المحتلة .

وأفادت المصادر  ان الاحتلال يرتكب مجازر بإطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر علي المتظاهرين. وأحرقت الطائرات المسيرة عددًا من الإطارات المطاطية (الكوشوك) شرقي خزاعة، أعدها الشبان للتشويش على قناصة الاحتلال أثناء المواجهات.وقصفت طائرات الاحتلال موقع فلسطين التابع للمقاومة شمال بيت لاهيا بثلاث صواريخ.

في تطور اخر نشر وزير الجيش الاسرائيلي ليبرمان تعليمات للجيش بمواصلة سياسة الحزم التي انتهجها اليوم الاثنين بحق الشبان الفلسطينيين المتظاهرين على حدود القطاع. وقالت مصادر إن هذه التعليمات جاءت بعد مشاورات أجراها ليبرمان مع قائد الأركان غادي آيزنكوت, مؤكداً ان المشاورات على حق اسرائيل في الدفاع عن سياستها بشتى السبل , على حد قوله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق