أخبار العالم

القاهرة يدعم السينمائي شباب السينما المنطلقون عالميا

الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي

 

كتب/ إبراهيم عوف

 يستمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم، حتى موعد أقصاه 31 أغسطس المقبل، عبر الموقع الرسمى للمهرجان لتسجيل الأفلام الطويلة والقصيرة، إضافة للتعاون مع موقع Film Freeway لتسجيل الأفلام القصيرة فقط.

وقال مصدر خاص، إن إدارة المهرجان العريق سوف تعلن خلال الفترة المقبلة عن عدة تغييرات سواء بالمركز الصحفي أو داخل فريق البرمجة.

وشهدت النسخة الماضية من مهرجان القاهرة السينمائي انتقادات حادة لإدارة الملتقى وأيام القاهرة لصناعة السينما عقب انسحاب احد الرعاة وهو ما أدى إلى تغيير في إدارتهما تم إعلانه مؤخرا.

وسوف تُقام الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

من جهة آخري، أصدر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بيانا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أعلن من خلاله مشاركة فيلمين لمخرجين شابين في مهرجانات دولية بعد حصولهما على دعم من ملتقى القاهرة السينمائي، وهما: (الحارة للمخرج  باسل غندور، أوروبا للمخرج  حيدر رشيد).

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.