احدث الاخبار

القس بشوي وصفى يؤكد أهمية المواطنة والتمسك بالحضارة.

اعلان

كتب محمود هاشم

قدم القس بيشوي وصفي، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بكندا، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء أمس الأحد تعازيه لأسر شهداء الهجوم الإرهابي الذي استهدف قبل يومين حافلة تقل أقباطًا بالمنيا، متابعًا: «أصلي من أجل شفاء المصابين».

وأضاف: الحزن يمكن أن يتحول إلى فرح من خلال الطاقة الإيجابية مثل التي يشعها منتدى شباب العالم الذي يمثل بادرة أمل لتحسين الأوضاع والمستقبل.

وأشار إلى أهمية المواطنة والتمسك بالحضارة، متابعًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال خلال فعاليات المنتدى إن هذا الملتقى أساسه الرجوع إلى الحضارة والإنسانية، التي من ضمنها الشعور بالآخرين باعتبارهم بشر دون أي تصنيف.

وأكد أنه خلال الفترة التي عاش فيها بمصر لم يشعر بأي فرق بين مسلم ومسيحي لما تتمتع به الدولة من حب وسلام، مشيرًا إلى دعوة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الدائمة للتخاطب بالحب مع الآخرين.

وتعرضت أول أمس الجمعة، حافلة تقل مجموعة من الأقباط بالقرب من دير الأنبا صموئيل بالمنيا، إلى هجوم إرهابي، أسفر عن استشهاد 7 أشخاص، وإصابة 7 آخرين، وفقًا لمصدر أمني في وزارة الداخلية.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق