صحة و جمال

الكشف على ٩٤١ مريض وفحوصات وأدوية مجانا

كتبت  – عبير علي

نظمت كلية طب سوهاج صباح اليوم السبت قافلة طبية مجانية تحت إسم” قافلة الفقيد محمد تغيان ” إلى إحدى قرى مركز سوهاج، وذلك بتنظيم طلاب كلية طب والأطباء المتطوعين من مستشفيات سوهاج الجامعية، رافق القافلة د. مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج ود. كمال الشرقاوي وكيل كلية طب سوهاج لشؤون البيئة وخدمة المجتمع ود. إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.

قالت د. إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة الاجتماعية أن الفقيد محمد تغيان كان طالباً بالفرقة الثالثة بطب سوهاج وتوفاه الله يوم عرفة هذا العام إثر إصابته بمرض مناعي قام على أثره الفقيد بزراعة كبد واستمر يعاني بعدها أربعة أشهر حتى وفاته، وأضافت سلامة أن الفقيد كان مشهود له بين زملائه وأساتذته بالخلق الطيب والاجتهاد إضافة إلى مساهماته في العمل التطوعي حيث كان نائب رئيس فريق ” ميديسن كرو التطوعي “.

وعن القافلة الطبية قالت د. إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء أن زملاء الفقيد من الطلبة والأطباء وأساتذته قرروا أن يهدوا الفقيد وأهله بعض مما كان يقدم الطالب محمد تغيان من عمل الخير، فنظموا هذه القافلة الطبية المجانية إلى قرية أولاد نصير التابعة لمركز سوهاج وقد حضر تنظيم القافلة والد الفقيد وإخوته حلا ومي وسيف.

وأضافت د. إيمان سلامة أن القافلة شارك في تنظيمها ٧٥ طالب متطوع من كلية طب سوهاج، وشارك في تقديم الخدمة الطبية بالقافلة نخبة من أطباء مستشفيات سوهاج الجامعية قوامها ١٥ طبيب وطبيبة.

وفصلت د. إيمان التخصصات الطبية التي قدمتها القافلة إلى أهالي قرية أولاد نصير، حيث كشفت عيادة الرمد على ١٦٣ مريض، عيادة الجلدية على ١٢٠ مريض، عيادة الأطفال ١٣٦ مريض، عيادة الباطنة ١١٣ مريض، عيادة العظام ٨١ مريض، وعيادة الأنف والأذن والحنجرة وقعت الكشف على ٥٣ مريض، وعيادة المسالك البولية على ٤٠ مريض، وعيادة النساء على ٣٦ مريضة، وعيادة الروماتيزم على ٣٢ مريض، والصدرية على ٢٩ مريض بينما عيادة الجهاز الهضمي وقعت الكشف على ١٠ مرضى بإجمالي ٨١٩ مريض .

وقالت د. إيمان سلامة عضو مجلس نقابة الأطباء أن الإدارة العامة لطب الأسنان بمديرية الصحة برئاسة د. جمال عبد الحليم شاركت في القافلة بعيادة أسنان قامت بالكشف على ١٢٢ مريض، وأضافت إيمان سلامة أن تم عمل فحوصات طبية عبارة عن تحليل السكر بالدم ونسبة الهيموجلوبين لعدد ١٤٤ مريض.

وعن استقبال أهالي القرية للقافلة، قالت د. إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية بنقابة الأطباء أنه كان هناك إهتمام كبير من أهالي القرية بالقافلة وعبروا عن سعادتهم وامتنانهم للأطباء و الطلبة، وأضافت إيمان سلامة أن المشاركين في القافلة قوبلوا بحفاوة شديدة من رئيس القرية والأهالي والذين أصروا على دعوة أعضاء القافلة على مأدبة غداء أعدوها لهم تعبيراً عن شكرهم وامتنانهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.