المجتمع

الكهرباء»: إنتهاء مهلة الإشتراك في العدادات الكودية يونيو المقبل.

كتب طارق الشواربى

قال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «on live»، مساء السبت، أن مجلس الوزراء وافق على تركيب عدادات كهربائية تعمل بأرقام الأكواد؛ لتقنين أوضاع مستخدمي الكهرباء داخل المباني غير المرخصة، متابعًا أن مهلة الاشتراك في العدادات الكودية ستنتهي بنهاية شهر يونيو المقبل.
وكشف “حمزه” عن حقيقة تقنين أوضاع المباني غير المرخصة من خلال العدادات الكهربائية ذات الرقم الكودي، قائلًا إن العدادات الكودية لا تثبت ملكية أو تقنن المباني غير المرخصة، إنما توضح حساب الاشتراك الحقيقي للمشترك حتى لا يقع تحت طائلة القانون خاصة بعد تغليط عقوبات سرقة الكهرباء للحبس والغرامة.

وأكد أن هناك متابعة مستمرة من خلال شرطة الكهرباء والضبطية القضائية لملاحقة الخارجين عن القانون، مطالبًا المواطنين الذي يقطنوا في مباني غير مرخصة بالإسراع في تركيب العدادات الكودية قبل انتهاء المهلة المحددة.

وعن شروط الاشتراك في العدادات الكهربائية ذات الرقم الكودي، أشار إلى ضرورة توافق الوحدة السكنية مع شروط الآثار والتيار المدني وعدم وجود منشئات كهربائية أسفلها، متابعًا: «فيما عدا ذلك وافق مجلس الوزراء على تركيب عدادات كودية للوحدات السكنية غير المرخصة».

ونوه إلى ضخ 42 مليار جنيه لتمويل وتوسعة وتجديد الشبكات الكهربائية؛ لإحداث نقلة نوعية في التيار الكهربي من حيث الجودة والإنتاج، وضمان عدم انقطاع الخدمة عن بعض المناطق مستقبلًا، موضحًا أنه ليس هناك تخفيف أحمال عن أي محافظة؛ نتيجة لتوفير احتياطي يكفى استهلاك الكهرباء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق