احدث الاخبار

الكويت تعين العميد خالد الصباح رئيسًا للمكتب العسكري في مصر

كتبت عبير على

أصدر وزير الدفاع الكويتي والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، قرارا بتعيين العميد الركن الشيخ خالد سالم الصباح رئيسًا للمكتب العسكري بجمهورية مصر العربية.

ومن جانبه، عبَّر الملحق العسكري، العميد ركن الشيخ خالد الصباح؛ عن سعادته بهذه الثقة الكريمة، مشيرًا إلى أنها وسام شرف، يفتخر بحمله في سبيل خدمة الدين ثم الوطن والأمير، معاهدًا القيادة في دولة الكويت على الاستمرار في التفاني في مهماته، ناقلًا تحيات وتقدير سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر، ولى العهد، والشيخ ناصر الصباح وزير الدفاع الكويتي إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويرى مراقبون أن هذا القرار يأتي حرصًا من قيادة الوزارة على العلاقات القوية والمتينة التي تربط بين مصر والكويت في مختلف المجالات.

كان أمير دولة الكويت وولي العهد قد أكدا في وقت سابق اعتزاز بلدهما بالعلاقات مع الشقيقة الكبرى مصر، كما أكدا الدور المحورى لمصر فى المنطقة، وأن هذه المرحلة تحتم التعاون والتنسيق بين البلدين أكثر من أى وقت مضي، مشيرين إلى عمق العلاقات التاريخية والإستراتيجية بين البلدين، اللذين يجمع بينهما المصير المشترك، مؤكدين ضرورة استعادة التضامن العربي، للحفاظ على الهوية العربية ومواجهة ما يُحاك للوطن العربى من مؤامرات خارجية تستهدف النيل من شعوبه ومقدراته.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى