الاسرة والطفل

 اللواء ابو ليمون يقدم دعما ماليا لمؤسسة نزلاء الرعاية الاجتماعية بمنوف 

اعلان

 

كتبت إيمان البلطى

زار اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم السبت ٦ فبراير ٢٠٢١م مؤسسة الرعاية الاجتماعية بمنوف وقام بتوزيع  عدد من البطاطين ولحاف الشتاء على النزلاء كما وجه بصرف (٥٠) ألف جنية  كدعم من المحافظة  لسد احتياجات الدار من أغذية ومستلزمات للإيواء وتوفير ملابس للنزلاء ورفع كفاءة المؤسسة.

رافقه خلال الزيارة محمد موسى نائب المحافظ  وعضو مجلس النواب عن دائرة منوف أيمن معاذ  و إمام فوزى وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمنوفية وأشرف الليثى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف.

و تفقد المحافظ المؤسسة وأمر بتوفير عدد( ٢) من العاملات للعمل باليومية لخدمة كبار السن من سيدات ورجال الدار  هذا وتقوم مؤسسة الرعاية الاجتماعية بمنوف  على رعاية العجزة وكبار  السن و المشردين بلا مأوى الذين يتم ايداعهم عن طريق وحدة التدخل تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة لهم من خلال فرق عمل متنقلة تجوب المحافظة.

كما تفقد المحافظ وحدة الرعاية الشاملة الجديدة للأطفال بمركز ومدينة منوف بتكلفة تقديرية ما يزيد عن (8) مليون جنية على مساحة 1000 م2 تنفيذ الهيئة العربية للتصنيع ، حيث تضم الوحدة مبنى سكن النزلاء ومبنى إداري ومبنى الاستقبال، فضلاً عن وجود ورش إنتاج لتعليم الأطفال الحرف وكذا ملعب رياضي.

يذكر أن وزارة التضامن الإجتماعى قد أطلقت البرنامج القومي لـ (حماية أطفال بلا مأوى )  في يناير ٢٠١٧م  لتوفير الرعاية الكاملة لهم من خلال قيام الوحدات المتنقلة وفرق الشارع لجذب الأطفال ومحاولة ضمهم لدور الرعاية لتأهيلهم ودمجهم وتقديم خدمات  صحية وتعليمية وتثقيفية وترفيهية فضلا عن توفير الإعاشة  والتأهيل في المجتمع.

اعلان

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى