الرياضة

مواجهة ساخنة بين مصر و تونس الليلة لانتزاع بطاقة العبور لنهائى كأس العرب

كتب / المحرر الرياضي

يخوض منتخب مصر مباراة غاية في القوة والأهمية، في الخامسة مساء اليوم الأربعاء، أمام نظيره التونسى على ستاد 974 في نصف نهائي بطولة كأس العرب المقامة حاليا في الدوحة. وسيتم بث المباراة محليا على قناة اون سبورت .

وتأهل منتخب مصر لنصف النهائي بعد تفوقه على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ربع نهائي البطولة، وهى المباراة التي شهدت اللجوء إلى الوقت الإضافى لحسم بطاقة العبور لنصف النهائي.

يدخل منتخب مصر مباراة اليوم، وهو يعانى بعض الغيابات بسبب الإصابات التي ضربت نجوم الفريق وعلى رأسهم أحمد حجازى الذى يعانى من شد في العضلة الخلفية ولم يتماثل للشفاء حتى الأن، وحمدى فتحى باجهاد في العضلة الخلفية وأيمن أشرف بجزع في الرباط الداخلى للركبة ليتأكد غيابه تماما عن البطولة، فضلا عن محمد الشناوى الحارس الأساسى الذى يعانى أيضا من اجهاد في العضلة الخلفية ولكنه خضع لبرنامج مكثف للحاق بالمباراة.

 

وعقد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أكثر من جلسة مع اللاعبين خلال اليومين الماضيين لرشح أخطاء مباراة الأردن وعلى رأسها سوء التمركز والمساحات الكبيرة بين الخطوط وعدم الارتداد للخلف للقيام بالدور الدفاعى، حتى يتلافى اللاعبون هذه الأخطاء أمام منتخب تونس القوى، كما طالبهم باستمرار الروح القتالية.

ويعود محمد مجدى أفشة لاعب الأهلى للمشاركة في مباراة اليوم بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرا، حيث كان يعانى من شد في العضلة الأمامية، قبل أن يتماثل للشفاء ويصبح جاهزا لخوض المباراة وفقا لرؤية كيروش.

ويعتبر التشكيل الأقرب لمباراة مصر وتونس اليوم، هو محمد الشناوى في حراسة المرمى، وأكرم توفيق وأحمد ياسين ومحمود الونش وأحمد فتوح في الدفاع، وعمرو السولية ومهند لاشين في الوسط وأمامهما مصطفى فتحى وأفشة ومحمد شريف ، ومروان حمدى في الهجوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.