تقارير وتحقيقات

المؤتمر العربي الدولي الأول لقصار القامة يبحث مشاكلهم ومطالبهم

قصار القامة يطالبون بتوفير سبل التعايش مع المجتمع ويشكون من التنمر

كتبت/ نجلاء فتحي

في يوم أكثر من رائع . رغم سوء الاحوال الجوية بأنحاء الجمهورية . اقيم المؤتمر العربي الدولي الاول الفريد من نوعه لقصار القامة بقاعة المؤتمرات بمكتبة الزاوية الحمراء تحت رعاية  الإعلامي الكبير محمد السيد رئيس شبكة علم مصر الاخبارية .

ونسق الحفل  كل من : أمل الزناتي ،وشرين عطوة ،ورضوى العشرى

وشارك رؤساء الشرف كل من أ.د هالة سيد عبد النبي رئيس حي التبين ، وأ.د/ مديحة محسن خميس / رئيس ومؤسس جمعية التأهيل الاجتماعي  للمعاقين .

وبحضور  لفيف من قيادات العمل الخدمي من جمعية التأهيل الاجتماعي ومن محبي الخير وتواجد أسرى من جميع محافظات مصر.

وتركزت أعمال المؤتمر على كل مايتمناه قصار القامة والحصول على حقوقهم مثلهم مثل اي انسان طبيعي. وأن يتعايش المجتمع معهم كما هم. وأكدو أن الله أعطاهم الكثير من النعم بل هم موهوبين  فمنهم لاعبين مشهورين وحاصلين علي بطولات عالمية وعارضات ازياء . ومنهم دكاترة ويتمتعون بعبقرية ولا يختلفون عن أي بشر عادى.

وطالب قصار القامة بتوصيل صوتهم إلى المسئولين للاستجابة لطلباتهم وكلها مطالب بسيطة ومن حقهم مثل ركوب السيارة .ويتساءبون لماذا لايوجد سيارات تناسبهم لتسهيل احتياجاتهم.

ويطالبون أيضا بفتح أبواب الجامعات أمامهم لان بعض الجامعات يرون انهم غير مؤهلين لدخولها وليست مناسبة لهم.

وأكدوا انهم لاينقصهم شى ولست باعاقة ذهنية بل كل ما في الامر أن الله خلقهم قصار القامة فقط ولا يعانون من شئ بل هم أذكي وعلي وعي شديد بما حولهم .

واشتكى قصار القامة من تنمر بعض أفراد المجتمع عليهم ، وبالتالي لا يحبون التواجد بالمجتمع للتنمر عليهم، ويطالبون بتوفير فرص عمل يعيشون منه من اجل استمرار الحياة.

وفد اشاد الحضور بنجاح المؤتمر وبسمو الهدف الذي  عقد من أجله .

وفي الختام تم تكريم المشاركين من قصار القامة، عدد من الحضور والداعمين من رجال الخير.

وتدعم جريدة وضوح طلبات قصار القامة وتناشد المسئولين الاستجابة لهم وتناشد افراد المجتمع عدم التنمر عليهم لان خلقوا كما اراد الله ولا اعتراض على ارادة الله سبحانه وتعالى .

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى