شئون عربية

المالكي:زيارة بن سلمان للقاهرة.. تعزيز للعلاقات وتأكيد لمكافحة الإرهاب

ولي العهد السعودي يزور القاهرة.. وملفات عاجلة تسيطر على مباحثاته

كتبت/ شيماء سعد.

وصف الكاتب السعودي سلطان المالكى، رئيس تحرير صحيفة «عاجل»، زيارة ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة بالخطوة المهمة في اتجاه تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

وقال سلطان المالكى، في تصريحات صحفية، إن هذه الزيارة تشكل رسالة لداعمي الإرهاب، بأن البلدين مصممان على التصدى لتلك الظاهرة التى تمثل خطرًا على مختلف الشعوب، وأن تعاون السعودية ومصر يفشل مخططات قوى الشر للنيل من استقرار وأمن شعوبنا”.

وقال رئيس تحرير الصحيفة السعودية، إن تعميق الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة والرياض يشكل رسالة، بقدرة البلدين على التصدي للتحديات المختلفة برؤية موحدة، تحقق مصالح الشعبين الشقيقين، مشيدًا بما تحقق خلال الفترة الماضية من خطوات مهمة على طريق تعزيز التعاون المشترك.

ولفت الصحفي السعودية، إلى أن المملكة تقف مع مصر في مختلف القضايا، لاسيما ما يتعلق بالحرب على الإرهاب، مشيرًا إلي أن الرياض أبدت تأييدها الكامل لجهود الجيش المصري لدحر القوى الإرهابية في سيناء.

وأكد رئيس تحرير صحيفة “عاجل” السعودية أن: “الشعب السعودى ينظر إلي زيارة ولى العهد للقاهرة باعتبارها شاهدًا على المكانة التي تحظى بها مصر في قلوب السعوديين”، فضلًا عن كونها “تعبيرًا عن متانة العلاقة القائمة بين القيادتين”.

وتوقع رئيس تحرير الصحيفة السعودية أن تعود الزيارة بالخير على الشعبين, فضلًا عن سائر شعوب المنطقة التي ترى في تعاون البلدين إنقاذًا لها من أزماتها.

وأوضح: “البلدان شريكان في العمل لإنقاذ اليمن من الإرهابيين الحوثيين ، كما أنها يعملان سويًا لوقف قطر عن سياستها التحريضية الداعمة للإرهاب، هذا فضلًا عن جهودهما المعروفة لنصرة الشعب الفلسطيني الشقيق”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى