العراقسياسة

المالكي يصف القوات التركية في العراق بـ”الغزاة”

نوري المالكي
نوري المالكي

وصف نوري المالكى زعيم حزب الدعوة الإسلامية فى العراق نائب الرئيس العراقي السابق اليوم الجمعة 11 ديسمبر 2015، القوات التركية التي دخلت الاراضي العراقي في محافظة الموصل بأنها “قوات غازية”.

ودعا المالكي خلال زيارته لاحد معسكرات الحشد الشعبي الشيعية “إلى الاستعداد والانتباه لمخططات الأعداء الذين يحاولون من جديد تنفيذ مشاريعهم التقسيمية على أرض العراق عبر محاولة فصل الأنبار من جهة وادخال قوات تركية فى الموصل من جهة أخرى”.

وقال “أن تركيا تمارس اليوم النفاق فى محاربة الارهاب وداعش لأنها تدعى تصديها للجماعات الارهابية فى حين انها تدعم تلك الجماعات سرا عبر تجهيزها بكل ما تحتاجه من اسلحة ومعدات وامكانيات”.

وجدد المالكي موقف العراق “الرافض لتواجد القوات التركية على الاراضى العراقية معتبرا تلك القوات هى قوات غازية وعليها المغادرة فورا وإلا ستكون خيارات المواجهة على الارض كثيرة ومتعددة لان الشعب العراقى بجميع مكوناته يرفض تواجد القوات الأجنبية على أراضيه”.

وطالب “الشعب العراقى بالخروج والمشاركة فى تظاهرات يوم السبت المقبل لرفض التواجد التركى على الاراضى العراقية وان هذه التظاهرات ستكون بمثابة الرد على من يحاول انتهاك ارض وسيادة العراق، ومن المنتظر ان تشهد بغداد غد السبت مظاهرات تشارك فيها فصائل فى الحشد الشعبى للتنديد بالتوغل التركى للأراضى العراقية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق