الرياضة

المدرب الأسباني جوارديولا يحصل على جائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي لموسم 23- 2024

كتب – محمد السيد راشد

صنع المدرب الأسباني بيب جوارديولا التاريخ بعدما قاد مانشستر سيتي إلى الفوز باللقب الرابع على التوالي وهو رقم لم يحققه أي نادي آخر والسادس منذ انتقاله إلى مانشستر في عام 2016 مما جعله ثاني أكثر مدرب توج بالدوري الإنجليزي الممتاز في التاريخ.

كما وصل إلى لقبه الـ 17 مع السيتي واللقب رقم 38 له في المجموع خلال 15 موسما كمدرب.

ويذكر إنه فاز  بجائزة مدرب الموسم خمس مرات خلال المواسم الثمانية التي قضاها في ملعب الاتحاد، حيث حصل عليها في 2017/18 و2018/19 و2020/21 و2022/23.

ضمن الفوز أمام وست هام بنتيجة 3-1 في اليوم الأخير اللقب الرابع للسيتي وبفارق نقطتين عن أرسنال بعد منافسة اشتدت طوال الموسم.

وحصل السيتي على 91 نقطة، فقد حققنا الآن 90 نقطة أربع مرات تحت قيادة جوارديولا، وهذا أكثر مما حققه أي نادٍ طوال عصر الدوري الإنجليزي الممتاز بأكمله.

في المجمل، فاز جوارديولا بـ 225 مباراة من أصل 304 في الدوري الإنجليزي الممتاز مع السيتي أي أكثر بـ 29 من الفريق التالي.

وقال جوارديولا عند استلامه الجائزة: “إنه لشرف كبير أن يتم اختياري من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز كمدرب الموسم. “

وتابع: “تعكس هذه الجائزة العمل الجاد والتميز الذي يبذله العاملون في النادي في جميع الأقسام.”

وأضاف مدرب السيتي: “أنا فخور جدا بكوني مدربا لهذه المجموعة من اللاعبين والعمل بجانب مع المدربين الرائعين والطاقم الفني كل يوم ..لقد فعلنا شيئا لا يصدق، والاحتفال بذلك مع جماهيرنا يوم الأحد الماضي كان يوما سأتذكره دائما”.

وواصل: “الفوز بأربعة ألقاب متتالية هو أحد أكثر الإنجازات التي أفتخر بها في مسيرتي، هذا هو أصعب دوري في العالم وقد لعب منافسونا كرة قدم مذهلة، حيث عندما وصلت إلى إنجلترا، لم أكن أعتقد أبدا أنه يمكننا معا الفوز بستة ألقاب في سبع سنوات.”

ومن جانبه قال مدير كرة القدم تشيكي بيجيريستين: “الجميع في السيتي سعداء ببيب وهذا الاعتراف الأخير بإنجازاته.”

واضاف : “كما يشير بيب دائما، فإن تحقيق النجاح في تاريخنا هو جهد جماعي ولن يكون ممكنا بدون العمل الجاد للاعبينا والمدربين والموظفين خلف الأضواء.”

يذكر انه تواجد ضمن القائمة المختصرة للجائزة هذا العام كل من : ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، وأوناي إيمري مدرب أستون فيلا، وأندوني إيراولا مدرب بورنموث، ويورجن كلوب مدرب ليفربول .

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.